الوطن

حمية أكد المضيّ بإعادة إعمار المرفأ وبحث مع روداكوف الرحلات الجويّة

عقد وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، اجتماعاً تقويميّاً لمرفأ بيروت، ضمّ مجلس إدارة واستثمار المرفأ، تناول فيه مواضيع تتعلّق بمسار تفعيل العمل في مرفأ بيروت وزيادة إيراداته وخطّة إعادة إعماره، إضافةً إلى الخطط التي تقوم بها الوزارة لتطوير الخدمات فيه وتحديثه والخطوات الواجب اتّخاذها.
وأكد حميّة أنّه ماضٍ في «عمليّة إعادة إعمار المرفأ التي أصبحت خطوطها العريضــة واضحة»، مشــيراً إلى أنّ «اجتماع اليوم (أمس) أتى لتقويم العمل فيه خــلال الســنة الماضية، الأمــر الذي أدّى إلى زيادة مداخيله نتيجة الإجراءات المُتّخذة والتي ساهمت في رفد الخزينة العامّة»، مشدِّداً على «تحديد ما يُمكن القيام به لاستمرار هذه العمليّة، من خلال تحسين الخدمات والعمليّات اللوجستيّة، خصوصاً أنّنا نعيش في ظلّ وضع اقتصادي ومالي صعب جداً نعتمد فيه على إيرادات مرافقنا العامّة».
وتناول مجلس ادارة المرفأ مع حميّة الخطط والخيارات المطروحة التي تجري مُناقشتها لاختيار ما هو أنسب للبنان ومستقبل المرافئ اللبنانيّة.
واستقبل حميّة، في مكتبه في الوزارة، السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف يُرافقه وفد من السفارة، وجرى البحث في آخر المستجدّات على الساحتين اللبنانيّة والدوليّة، حيث تم التأكيد أنّ «انتظام العمل السياسي في لبنان هو المدخل لتعافي الدولة اللبنانيّة».
وتناول البحث أيضاً الإجراءات لتعزيز تطبيق الاتفاقيّة الموقّعة بين البلدين لتسيير رحلات جويّة مباشرة بين موسكو وبيروت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى