الوطن

برّي عرض مع زوّاره شؤوناً تربويّة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الواقع التربوي والتعليمي وما يُواجهه من تحدِّيات، مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي، في حضور المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب ورئيسة دائرة الامتحانات وأمينة سرّ لجنة المعادلات في وزارة التربية أمل شعبان.
وبعد اللقاء، قال الحلبي «بحثنا في القضايا المتّصلة بوزارة التربية وأزمة التعليم القائمة على ضوء الإضرابات التي تُصيب القطاع الرسمي والتلويح الذي بدأ يظهر أيضاً في المدارس الخاصّة وفي الجامعة اللبنانيّة».
وأضاف «ملفّ التربية أساسي ولكن ليست مسؤوليّة وزارة التربية وحدها، لأنّ هناك مطالب للمعلمين وإمكانات الخروج من هذه الأزمة تحتاج إلى مراسيم في مجلس الوزراء وإلى قرارات من مجلس الوزراء وإلى قوانين في المجلس النيابي. ونحن ضمن هذا الإطار حملنا إلى دولة الرئيس هذه الأمور وتداولنا معه بما يُمكن أن يقوم به المجلس النيابي في أول جلسه سوف يدعو إليها. مع العلم بأنّنا قدّمنا لائحة بالأمور المطلوبة من وزارة التربية والجامعة اللبنانيّة للأمانة العامّة لمجلس الوزراء كي تُدرس في أوّل جلسة ستعقدها الحكومة».
واستقبل رئيس المجلس، رئيس الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة البروفسور ميشال معوّض، في حضور مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصّة سعد الزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى