الوطن

توقيف جميع المتورطين بقتل الرفاعي حزب الله: اتّهامات ظالمة لخلق فتنة

 

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، أنّه في إطار التحقيقات مع الأشخاص الذين أقدموا على خطف وقتل الشيخ أحمد الرفاعي، تمكّنت شعبة المعلومات من توقيف جميع المتورطين وعددهم 5 أشخاص جميعهم من عائلة الرفاعي “قاموا بتنفيذ عملية الخطف والقتل والدفن بعد تقسيم الأدوار في ما بينهم ضمن خطّة قام رئيس بلدية القرقف الشيخ (ي. ر.) ونجله (ع. ر.) بإعدادها ميدانيّاً ولوجستيّاً منذ حوالى الشهر، بعدها تمت الاستعانة بـ3 أشقاء من أقاربهما وهم: (ع. ر.)، (ي. ر.)، (أ. ر.) لتنفيذ عمليّة الخطف. فيما تبين أنّ باقي الموقوفين وهم اللبنانيون: (م. م.)، (خ. ر.)، (م. ر.) نجل رئيس بلدية القرقف، (و. ب.) ليسوا على علاقة أو علم بالجريمة، وتم اخلاء سبيلهم بناءً على إشارة القضاء المختص. وبعد تفتيش منزل رئيس بلدية القرقف، عُثِر على مستودع يحتوي على كميّة كبيرة من الأسلحة المتوسطة والقذائف والذخائر والصواعق والقنابل والمتفجرات نوع (اي ان اي) تمت مصادرتها تمهيداً لإجراء التحقيق بشأنها بالتنسيق مع القضاء المختص”.
أضافت “من جهة أخرى، كانت شعبة المعلومات توصّلت إلى تحديد مكان جثّة المغدور في منطقة الريحانيّة القريبة من بحيرة البارد تستخدم كمكب للنفايات، كما تبيّن أنّ الجثة قد دفنت في حفرة عمقها حوالى 3,5 أمتار، الأمر الذي دفع إلى استقدام جرّافة للحفر، وتم انتشالها فجر تاريخ اليوم 26-2-2023. وبنتيجة الكشف عليها من قبل مكتب الأدلّة الجنائيّة في وحدة الشرطة القضائيّة، تبيّن أنّها كانت مقيّدة بأصفاد حديديّة وحبال، ومصابة بطلقات نارية، بعدها جرى نقلها الى إحدى المستشفيات، حيث حضر طبيب شرعي وأجرى كشفه. سُلِّمت الجثة لذوي المغدور بناءً على إشارة القضاء”.
إلى ذلك، تقدَّم حزب الله بالعزاء من آل الرفاعي وأهالي عكّار ودار الفتوى وعموم المفتين، مديناً الجريمة ‏التي أَودت بِحياة الرفاعي.
وأشاد في بيانٍ ‏بـ”الدور الهام الذي قام به شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي الذي أماط اللثام بسرعة وكفاءة عن هذه ‏الجريمة النكراء درءاً للفتنة ومنعاً للاستغلال السياسي”، مشيراً إلى أنّه “على مدى الأيّام القليلة الماضية، ومنذ فقدان الشيخ المغدور وقبل أن تَتكشَّف معالم الجريمة، دَأبت قوى ‏سياسيّة وسياسيون ورجال دين ووسائل إعلام وصحافيون وناشطون على توجيه الاتّهامات الظالمة بحقنا من ‏دون دليل ومن دون وجه حقّ وعَملت على تعريض البلد ووحدته واستقراره وسلمه الأهلي للخطر، والعمل ‏بشكل خبيث لِخلق فتنة بين المسلمين من دون أدنى مسؤوليّة وطنيّة أو رادع أخلاقي أو إنساني”.
وأدان حزب الله “هذه المواقف المرفوضة والسلوك البائس الذي يَفتقد إلى قيم الإنصاف والعدالة والإنسانيّة”، ‏مطالباً “الأجهزة الأمنيّة والقضائية بالعمل بكلّ قوة لِمحاسبة المُحرضين الذين نَشروا الشائعات ‏الكاذبة وضَللوا التحقيق الأمني وعملوا على زَرع الفتنة وضَرب الوحدة والإستقرار”. وشدّد على تمسكه “بِحقّه الكامل ‏في مُقاضاتهم أمام المحاكم المختصة لِينالوا العقاب الرادع والجزاء الذي يَستحقون”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى