ثقافة وفنون

المهرجان الإعلامي الثاني لكلية الإعلام في جامعة الجنان ـ طرابلس

نظمت كلية الإعلام في جامعة الجنان في طرابلس المهرجان الإعلامي الثاني في مسرح الجامعة، بمشاركة الهيئات التعليمية والإدارية والطالبية.
وألقت عميدة الكلية الدكتورة آمنة المير كلمة اعتبرت فيها أنّ “الهدف من هذا النشاط الاطلاع على ما أنجزه طلابنا خلال العام الدراسي الحالي فهم يتعلمون… يتدربون ويبدعون”.
أضافت «لم يكن هذا العام عادياً، فقد كان طلابنا داخل جامعتهم كخّية نحل، وفي خارجها سفراء لها، يتمتعون بمهارات عالية في العمل الصحافي وبأعلى مستويات أخلاق المهنة، وسمعة طلاب كلية الإعلام في جامعة الجنان تسبقهم أينما حلوا، وكيفما توجهوا، ووجودهم له لمسات معلميهم في الكلية الذين يقدمون كل ما لديهم في سبيل إعدادهم لسوق العمل، قادرين على المنافسة، وحجز مكان لهم مهما كانت الصعوبات ومهما بلغت التحديات».
ولفتت إلى أن «طلاب قسم الفنون الإعلانية والتواصل البصري شكلوا هذا العام انتفاضة أمل مليئة بالألوان الجميلة والرسومات المبدعة.. وهم يؤمنون ونحن نؤمن أنهم سيشكلون قيمة فارقة في ميدان العمل، خصوصاً أنه لدينا في الكليّة سياسة دمجهم مع طلاب أقسام الصحافة والإعلام والتلفزيون لنفتح أمامهم فرص عمل إضافية في المستقبل».
وتخللت المهرجان مسرحية للفنان سعد حمدان، والمخرج مصطفى سليم، وأداء طلاب الكلية، إضافة إلى عرض وثائقي وصور فوتوغرافية، وفقرات فنية «موشحات أندلسية»، ومعرض لطلاب قسم الفنون الإعلانية والتواصل البصري «جرافيك»، إضافة إلى تطبيق السومبوزيوم، ورسم حنة، وعرض أربعة أفلام من إعداد الطلاب، تناولت مواضيع مختلفة عن مدينة طرابلس.
اختتم المهرجان بافتتاح استديو الإعلام، حيث تمت إعادة تجهيزه بتقنيات وتجهيزات جديدة، تواكب التطورات، ويساهم في التدريب الإعلامي المستمر للطلاب، كما أنه ستقام فيه دورات تدريبية وتقنية مع بداية العام الجامعي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى