الوطن

متعهّدو تصريف مياه الأمطار عرضوا لحميّة آليّات عملهم

اجتمع وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، أمس في الوزراة مع المتعهّدين والمعنيين بمعالجة موضوع أشغال تعزيل وتصريف خطوط وشبكات تصريف مجاري مياه الأمطار، قبل بدء فصل الشتاء المقبل، والإجراءات والتدابير المطلوبة والمراد اتخاذها.
وجرى الاستماع “إلى شرح تفصيلي من قبل المتعهدين عن آليّات العمل المتخذة، إضافةً إلى الصعوبات التي تواجههم عند القيام بمهامهم، ولا سيّما في ما تنشده الوزارة من تكامل بين فرقهم وباقي المعنيين في الإدارات الأخرى، فضلاً عن الموضوع المالي الذي يُعتبَر عنصراً ضاغطاً على إنجاز أعمالهم في ظلّ تقلّبات سعر الصرف والخسائر التي يتكبّدونها جرّاء ذلك”.
وأكد حميّه أمام المجتمعين “أنّ الوزارة كانت وستبقى حريصة على القيام بكلّ الجهود مع باقي الإدارات المعنيّة لتيسير أعمال المتعهدين وتأمين كل عواملّ السلامة العامّة”.
وتطرّق إلى الموضوع المالي، موضحاً “أن تقلّب سعر الصرف هو أمر خارج عن إطار الوزارة”، مؤكّداً أنّه “يسعى باستمرار لتأمين الحقوق الماليّة للمتعهّدين، فضلاً عن أنّ الوزارة عملت وما زالت تعمل كساعي بريد لدى الإدارات المختصة لتأمين وسداد المستحقات المتوجّبة أصولاً”.
على صعيد آخر، استقبل حميّة النائب الدكتور حيدر ناصر واستعرض معه أخر التطورات العامّة في البلاد، كما جرى البحث في بعض الملفّات الإنمائيّة التي تهم منطقة الشمال وطرابلس ولاسيّما منطقة جبل محسن .
وشدّد حميّة على أنّ “الوزارة لن تألو جهداً في تسخير كل إمكاناتها المتاحة لخدمة الأهل في الشمال وخصوصاً في منطقة جبل محسن وفقاً للاعتمادات المتوافرة لدى الوزارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى