أولى

مواجهات نوعية مع قوات الاحتلال في جنين… كمائن وتفجير عبوات وإعطاب آليات عسكرية

استشهد 9 مواطنين فلسطينيين وأصيب العشرات جراء عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” الذي بدأ فجر أمس على مناطق متفرقة من مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة وتخلّلته غارات جوية على المدنيين. وتشهد أطراف المخيم منذ فجر الإثنين مواجهات نوعية مع قوات الاحتلال من قبل المقاومين وكمائن وتفجير عبوات. وقد أدت المواجهات إلى مقتل واصابة عدد من جنود العدو وتدمير وإعطاب عدة آليات عسكرية.
وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل، وقطعت التيار الكهربائي عن المخيم.
ووفق وزارة الصحة الفلسطينية فإنّ العدوان أسفر، (حتى ليل أمس) عن استشهاد 10 مواطنين من بينهم شهيد برصاص الاحتلال في مدينة البيرة وإصابة 50 آخرين بينهم 10 في حالة خطيرة.
ووقعت عصر أمس اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في حي الجابريات بمدينة جنين وفجّر مقاومون عبوة ناسفة بآلية لجيش العدو وجدّد العدو القصف الجوي في جنين.
وأعلنت كتائب القسام في الضفة الغربية أنّ مجاهديها تمكنوا من استدراج قوة صهيونية إلى كمين محكم واستهدافهم بوابل كبير من الرصاص بالقرب من مسجد الأنصار في جنين.
وقالت كتيبة جنين “إنّ مجاهدينا أوقعوا قوات الاحتلال بحقل من النيران على دوار السينما وفجروا عدداً من العبوات في القوة محققين إصابات مباشرة في صفوفها”.
وأشارت إلى أنّ المجاهدين شنوا هجوماً على أكثر من محور على أطراف المخيم واستهدفوا قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص وفجروا عدداً من العبوات الناسفة، رداً على استهداف المساجد والبيوت الآمنة.
وكانت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بدأت عدواناً عسكرياً ضدّ مخيم جنين شمال الضفة الغربية أطلق عليه اسم “بيت وحديقة”. وزعم المتحدث باسم جيش العدو أن الطائرات الصهيونية أغارت على مقرّ قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للمقاومة في مخيم جنين وعناصر كتيبة جنين.
وأفادت مصادر فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال بدأت عدوانها ضد المخيم مستخدمة آليات عسكرية وجرافات بغطاء جوي، وأن جنوداً صهاينة اقتحموا جنين من عدة محاور. وقال المراسل العسكري للإذاعة العبرية العامة إن “العملية العسكرية في جنين انتقلت من القصف الجوي إلى الجزء البري والآن تقتصر على جنين لكن قد تمتدّ إلى نابلس”.
وقالت مصادر عبرية إنه في أعقاب العدوان في جنين تم تعزيز نشر القبة الحديدية في غلاف غزة. وقال مسؤول أمني لإذاعة الجيش “الإسرائيلي” إنّ استمرار العدوان يعتمد على قدرة كيانه المحتل على تحقيق الأهداف خلال الساعات القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى