ثقافة وفنون

حفل غنائي موسيقي للأطفال في ثقافي الحسكة

استضاف المركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة حفلاً غنائياً موسيقياً، شارك فيه ثمانية أطفال بقيادة الفنان حمود العطية، في إطار الفعاليات التشاركية بين مديرية الثقافة في الحسكة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية.
الحفل أقيم في حديقة المركز الثقافي وقدم الأطفال الموهوبون معزوفات وطنية منوعة وأناشيد وأغاني حول الطفولة والوطن والمدرسة والمعلم، وبعض الأغاني المحلية من تراث الجزيرة السورية.
وقال مدير الثقافة عبد الرحمن السيد إنه ضمن سلسلة الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق، وبهدف استثمار حديقة المركز الثقافي كان اللقاء التشاركي مع مجموعة من الأطفال الموهوبين الذين غنوا أغاني من تراث الجزيرة وأناشيد للطفولة، موضحاً أن هذه الأنشطة الفنية ستتبعها أنشطة أخرى في جانبي المسرح والسينما، وتقدّم ضمن حديقة المركز.
أما رئيس مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور أحمد الحسين فأوضح أن هذا النشاط ترجمة لأهداف الجمعية بالاهتمام بالأطفال واكتشاف مواهبهم والحرص على تنميتها وتطويرها، واليوم كنا أمام مواهب واعدة وبارعة في الغناء والموسيقا، وهي تظهر لأول مرّة على خشبة المسرح، وإذا ما وجدت الاهتمام والرعاية ستكبر وتنمو لترفد نهر الإبداع بالعطاء الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى