عربيات ودوليات

قوى «الحرية والتغيير» السودانية تجتمع في القاهرة اليوم

أعلنت قيادة قوى “إعلان الحرية والتغيير” السودانية، أمس، عزمها عقد اجتماعٍ موسّع (اليوم) الاثنين والثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.
وأوضحت، في بيانٍ أنّ الاجتماع المقرر يومي 24 و 25 من تموز/ يوليو الجاري “يكتسب أهميته لكونه الأول للحرية والتغيير بصورةٍ مباشرة منذ اندلاع الحرب، في 15 نيسان/ ابريل الماضي”.
وأشارت قوى “الحرية والتغيير” السودانية، إلى أنّ انعقاد المؤتمر في مصر، يؤكد أنّ “ما يجمع بين السودان ومصر وشعبي البلدين سيبقى وسيظلّ هو الأصل السائد”.
وقدّمت القوى الشكر للحكومة المصرية، مُعبّرةً عن تقديرها للقاهرة على “استضافة السودانيات والسودانيين قبل الحرب وبعدها”، مُثنية على “حرص مؤسسات الدولة المصرية على تأدية دور محوري ومفصلي مع بلدان الجوار والإقليم والمجتمع الدولي، بما يسهم في إنهاء حرب السودان العبثية، وفتح الطريق لاستعادة السلام والديمقراطية”.
وجدّدت الدعوة لطرفي الحرب الدائرة في السودان للتوصّل إلى وقف إطلاق النار في جولة مفاوضات جدّة التي تُعقد بجهود مشتركة مِن السعودية والولايات المتحدة الأميركية.
وكشفت القوى أنّها ستُجري تشاوراً مع قيادات المجتمع السوداني الموجودين في مصر، بشأن “بناء مستقبل جديد للسودان وحل القضايا” كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى