ثقافة وفنون

حسن عمرو وقع كتابيه «حوكمة القطاع العام» و «الوزير علاقته بالمدير العام والمستشارين»

وقع المؤلف حسن فواز عمرو، كتابيه “حوكمة القطاع العام” و”الوزير علاقته بالمدير العام والمستشارين” الصادرين عن دار “البيان العربي للدراسات والنشر”، في حفل حاشد أقيم في قاعة معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي في بيروت حضره حشد من الشخصيات الفكرية والأكاديمية والحزبية والثقافية والتربوية والاجتماعية والمهتمين.
استهلّ الحفل بكلمة لمدير معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي بالإنابة غسان الزعني حيث شرح دور المعهد وعمله والعلاقة التي تربطه بوزارة المالية، مشيداً بالكتابين، آملا ان يشكلا إضافة نوعية تهم الباحثين في الحوكمة الرشيدة والإدارة العامة.
ثم كانت كلمة للقاضي عبد الرضى ناصر، أثنى فيها على “الكتابين لميزاتهما الفريدة”، في الشرح والتحليل وأناقة في الصياغة وعبور سلس إلى عقول القراء وأهل العلم القانوني.
ثم تحدث مدير دار البيان العربي للدراسات والنشر البروفسور أحمد محمود نزال، فقال: “لقاؤنا اليوم في توقيع هذين الكتابين هو محاولة عصرية وضرورية للسير في بناء الدولة والقطاع العام، ليكونا على قدر التحديات، وليواكبا حركة التطوّر وما تفرضه من تحديات”.
الى كلمة المؤلف عمرو الذي شكر فيها الحضور، وشرح الأسباب التي «دفعته إلى اختيار المكان والزمان»، معتبراً انه «لا يوجد أفضل من مركز تميّز لبناء الطاقات في إدارة المال العام والحوكمة، ولا أفضل من ملتقى وطني وإقليمي لتبادل الخبرات والمساندة التقنية وبناء شراكات مستدامة تسمح باستقطاب الخبرات والتجارب الجيدة حول العالم، لإطلاق كتابي».
وأوضح عمرو «أن هدفه هو إضافة شعلة متواضعة تبتغي المساعدة في إنارة طريق الإصلاح الإداري والتوجه نحو إدارة تقوم على مبدأ الشفافية والوضوح في العمل، وتعزيز الثقة في التعامل، وبثّ روح جديدة في الإدارة تؤسس لعلاقات إنسانيةٍ تقوم على التواصل والتعاون البناء والحوار والمكاشفة العلنية، بعيداً من الشك والريبة والتحري والاستقصاء، وذلك لاستنهاض الإدارة وتوجيهها في خدمة المواطن وفي تحقيق المصلحة العامة ممن دون غيرها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى