أولى

السفير الإيراني لدى الرياض يتسلم مهامه رسمياً اليوم

أعلن السفير الإيراني الجديد لدى السعودية، علي رضا عنايتي، أمس، أنه سيتوجه إلى الرياض اليوم الثلاثاء، لبدء مهامه الدبلوماسية رسمياً، بعدما وقّع البلدان في آذار/ مارس الماضي اتفاقاً لاستئناف العلاقات.
وصرّح السفير عنايتي، لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، أنّ نظيره السعودي سيصل إلى طهران في الفترة نفسها، مضيفاً أنّ العلاقات بين البلدين قد تطورت على نحو إيجابي.
وأشار عنايتي، الذي سبق أن شغل منصب القائم بأعمال السفارة الإيرانية في الرياض، إضافة إلى شغله منصب سفير إيران لدى الكويت، ومساعد وزير الخارجية ومدير دائرة شؤون الخليج بوزارة الخارجية الإيرانية، إلى أنّ إيران والسعودية قادرتان “على بناء قاعدة للتعاون الجماعي بعيداً عن التدخل الأجنبي في المنطقة”.
يأتي ذلك بعد أيام من لقاء عنايتي، وزير خارجية بلاده حسين أمير عبد اللهيان، حيث قدم له تقريراً بشأن الخطط المقبلة للعلاقات بين بلاده والسعودية، وبعد أسابيع من زيارة رسمية قام بها عبد اللهيان إلى السعودية.
يُذكر أن السلطات الإيرانية أعلنت في وقت سابق، أنّ “القنصلية السعودية في مدينة مشهد بدأت عملها رسمياً”، مضيفة أنّ السفارة السعودية لدى بلادها قد بدأت أعمالها رسمياً في طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى