الوطن

المكاري بحث مع موسى قانون الإعلام الجديد وتلقّى دعوة لافتتاح المعرض الإيرانيّ

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، عضو كتلة التنمية والتحرير رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابيّة النائب ميشال موسى الذي قال بعد اللقاء «تحدّثنا مع وزير الإعلام عن قانون الإعلام الذي يُعدُّ ويُدرَسُ في مجلس النوّاب من أجل إقراره. ومن ملامح هذا القانون الأخذ في الاعتبار تطوّر الإعلام خصوصاً في ظلّ الوضعيّة الرقميّة التي يتسارع تطورها، إلى جانب مبدأ الحفاظ على الحريّات العامّة في البلد، وأن يُحافظ القانون إلى حدٍّ كبير على تلك الحريّات».
ودعا إلى «التخفيف من خطاب الحقد بين جميع اللبنانيين سواء في السياسة أو المواضيع المتعلّقة بالعنصريّة»، مشيراً إلى «أنّ هناك طريقة لقول الحقائق والمواقف كما يجب من دون العنف الكلاميّ الذي نشهده»، مشدّداً على أنّ «الحريّة جزء أساسيّ من تاريخ لبنان ويجب الحفاظ عليها، والوزير المكاري واللجان التي تدرس القانون يُحافظون على الحريّات العامّة في القانون الجديد».
وكشف عن التحضير لجلسة قريبة بين لجنة حقوق الإنسان ووزير الإعلام «للاطّلاع على كلّ التفاصيل وإبداء الآراء المناسبة من قبل أعضاء اللجنة حول القانون الجديد للإعلام».
كما استقبل المكاري المستشار التجاريّ في السفارة الإيرانيّة إبراهيم محمد رضا زاده الذي دعا وزير الإعلام لافتتاح المعرض الإيرانيّ الذي سيُقام في 15 تشرين الثاني المُقبل في «بيال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى