أولى

صنعاء تُجري مناورات عسكرية بمناسبة «ثورة سبتمبر»

أجرت وزارة الدفاع في حكومة صنعاء، أمس، مناورة عسكرية بعنوان «مناورة مولد النور»، بالتزامن مع تحضيرات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة الـ 21 من سبتمبر 2014.
وحضر المناورة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري ونائبه اللواء الركن علي الموشكي ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني.
وفي هذا السياق، أشار موقع «سبأ» اليمني، إلى أنّ المناورة حاكت الهجوم على مواقع لعدو مفترض من خلال قيام «مجموعة من أفراد كتيبة اللواء الثامن حماية رئاسية بالتسلل باتجاه مواقع العدو، في حين واصلت الآليات والمدافع والرشاشات إطلاق الذخيرة الحية صوب مواقع العدو الافتراضية، وضربها بمختلف أنواع الأسلحة، ليتم اقتحامها وتفجير آليات العدو ومخازنه».
بدوره، أفاد العميد عبدالصمد المتوكل، أحد قادة اللواء الثامن حمــاية رئاســية، بأنّ المناورات تهدف «لإرسال رسالة للــعدو وأذنابه في الداخل والخارج، بالجهوزية التامة والحضور التام لأي مواجهة».
وتابع متوجّهاً إلى التحالف، قائلاً: «سنقاتلكم في البر والبحر قتالاً لم تشهدوه طيلة تاريخكم وسيكون مصيركم الفشل والخسران ويكون النصر والغلبة من نصيبنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى