اقتصاد

معرض سيلا الدولي للجلديات… عجلة الإنتاج تستعيد ألقها بعد الحرب

يوسف مطر – دمشق

برعاية وزارة الصناعة السورية ومشاركة 60 شركة محلية وعربية، انطلقت على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات “خريف – شتاء” بدورته الـ 16 والذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع وزارة الصناعة وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات.
وأشار وزير الصناعة السوري عبد القادر جوخدار خلال الافتتاح إلى تنوع المنتجات الجلدية التي تقدمها الشركات العامة والخاصة المشاركة في المعرض، ما يدل على قوة المنتج السوري وجودته وأن عجلة الإنتاج والصناعة السورية ماضية في استعادة ألقها بعد سنوات الحرب.
ونوّه الوزير جوخدار بالمشاركات العربية ومئات الزوار العرب وما يتيحه هذا الأمر من توسيع لآفاق التعرف على المنتج السوري خارجياً وإبرام عقود واتفاقيات تصديرية مع شركات شقيقة وصديقة.
بدوره، نوّه رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية طارق التميمي بالجهود السورية لدعم إقامة هذا المعرض وإنجاحه وما يتمّ تقديمه من تسهيلات للصناعيين السوريين والعرب.
وأشار الأمين العام للاتحاد شريف الحسن إلى التقدّم الذي تحققه الصناعة السورية رغم كلّ الظروف الصعبة التي تمر بها سورية، لافتاً إلى أنه يجري العمل على وضع خطة لإقامة نسخ من هذا المعرض خارج سورية.
وقال رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي إنّ هناك إنتاجاً مميّزاً ومواكبة للموضة وأسعاراً منافسة في المعرض، وأنّ عدد الزوار في ازدياد في كل معرض عن الذي سبقه، ودورنا كغرف تجارة تسويق هذه المنتجات وإعادة ألقها في الأسواق المحلية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى