رياضة

رئيس سباهان يكشف تفاصيل تمنّع الاتحاد عن خوض المباراة

 

كشف محمد رضا ساكت الرئيس التنفيذي لنادي سباهان أصفهان الإيراني، عن عدد من المفاجآت والأحداث التي سبقت رفض الاتحاد السعودي «العميد» عن خوض المباراة في إيران. وكان من المقرر أن يلتقي سباهان بضيفه السعودي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. لكن بعثة الاتحاد السعودي امتنعت عن النزول إلى المستطيل الأخضر احتجاجاً على وضع صور وتماثيل سياسية عند مداخل ملعب المباراة، ليقرّر مراقب اللقاء إلغاء المباراة بعد مرور 45 دقيقة دون جديد من الجانبين.
وقال الرئيس التنفيذي للنادي الإيراني، خلال تصريحاته لوكالة «إيسنا»: «كل الظروف تمّ تجهيزها قبل أسابيع لخوض مباراة عادية، وكل العوامل هيأت لإقامة المباراة، قمنا باستقبال جيد جداً للفريق السعودي وقدمنا تقديرا خاصا له، وأول أمس في تمام الساعة 11 صباحا تم عقد الاجتماع التحضيري للمباراة بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي وممثل الأمن الآسيوي، إلى جانب مدير النادي السعودي، وتمت الموافقة على كل شيء من أجل مباراة جيدة.
وتابع: «لم يحدث تعتيم على أي شيء في الاجتماع، وقمنا بتسليم الملعب للمسؤول عن تنظيم اللقاء، وبدوره سلمه لنادي الاتحاد لخوض تدريبه الأخير عليه في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وخاض الفريق تدريبه في ظروف يوم المباراة نفسها في وجود التصميمات، بل إنهم وجهوا الشكر لنا وأعربوا عن تقديرهم لحسن الاستضافة».
وأضاف: «ملعب نقش جهان تم تأسيسه قبل عامين ونصف بموافقة الاتحادين الدولي والآسيوي ولجنة التراخيص الاحترافية واتحاد كرة القدم، وبالشكل والصور والتصاميم نفسها التي نراها اليوم، استضفنا عشرات ومئات المباريات، ويوم مواجهة الاتحاد سار بشكل جيد وتم تنظيم كل شيء من قبل منظمي اللقاء ومسؤولي الشرطة والأمن، لكن قرب موعد المباراة، قدم لنا المراقب بعض الطلبات الخاصة بنادي الاتحاد، وهي أمور خارجة عن الرياضة وأعرافها وضد مبادئها، فبالأمس كانوا يستخدمون الملعب، وفجأة قرروا عدم خوض المباراة».
واختتم الرئيس التنفيذي لسباهان: «سنتقدم بشكوى ضد النادي السعودي مدعومة بالمستندات، فملعبنا يتم استخدامه بهذا الشكل والصور والمعايير منذ سنوات، ولم يتم تقديم أي تحفظ عليه». يذكر أن المواجهات السعودية الإيرانية كانت تقام على ملاعب محايدة منذ العام 2016، في ظل الخلافات السياسية بين البلدين، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إلغاء هذا القرار بداية من النسخة الحالية.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت لاحق عن إلغاء المباراة بسبب ظروف غير متوقعة، مؤكداً أنه ستتم إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة ويتوقع الإعلان عن القرار الرسمي خلال 10 أيام.
ويحتل الاتحاد وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين، بينما يأتي سباهان في المركز الثالث بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى