الوطن

أسامة حمدان: الاحتلال يُعاني فشلاً عسكريّاً في الميدان ويبثُّ الأكاذيب

أكّد القياديّ في حركة “حماس” أسامة حمدان أنّ “جيش الاحتلال يُعاني فشلاً عسكريّاً في الميدان ويُواصل بثّ الأكاذيب”.
وأوضح حمدان في مؤتمر صحافيّ أمس، أنّ “الأكاذيب التي يبثّها الاحتلال، هدفها تبرير استهدافه المباشِر للمنشآت الطبيّة”، لافتاً إلى أنّ “الاحتلال بدأ بالفعل يُنفّذ تهديداته باستهداف المنشآت الطبيّة وارتكاب مجازر فيها” وقال “الاحتلال يسعى لتدمير القطاع الطبيّ من أجل تهجير شعبنا عن أرضه” وكشف أنّ “مدخل النفق المزعوم قرب المستشفى الإندونيسيّ في غزّة هو فتحة تزويد بالوقود”.
وأشار إلى أنّ “التسجيلات الصوتيّة المزعومة لعناصرنا هي مكالمات وهميّة مفبركة من قبل الاحتلال”، مضيفاً أنّ “مزاعم استخدام المستشفيات كمنصّات إطلاقٍ للصواريخ لا يُمكن أن يُصدّقها عاقل”.
واعتبر أنّ “الفشل الذي مُنِيَ به العدوّ في 7 تشرين الأول لا يُمكن تغطيته بالأكاذيب”، داعياً الأمم المتحدة إلى زيارة المستشفيات للتثبُّت من أكاذيب الاحتلال.
وأكّد أنّه “لم ينجُ أي نازح من قصف الاحتلال حتى من اتصلت بهم سفاراتهم الأجنبيّة”.
ورأى أنّ “حديث ما يُسمّى وزير “التراث” الصهيوني هو اعتراف صريح ورسميّ بامتلاك العدوّ أسلحة نوويّة” وقال “حديث وزير “التراث” ما هو إلاّ تكريس للتراث الصهيونيّ في ارتكاب المجازر”، معلناً أنّه “أُلقيَ على قطاع غزّة حتّى الآن حوالى 35 ألف طنّ من المتفجّرات بدعم أميركيّ كامل”.
وأشار إلى أن الليلة قبل الماضية شهدت أكبر مجزرة يرتكبها الكيان الصهيوني منذ إنشائه، لافتاً إلى أنّ “العدوّ يُغطّي على خسائره في الميدان باستهداف النساء والأطفال الآمنين في منازلهم” وشدّد على أنّ “حماس ستبقى ولن تستطيع أيّ قوة في الأرض انتزاعها من أرضها وشعبها”.
وأكّد أنّ “كتائب القسام والمقاومة تُقاتل على كلّ الجبهات وتوقع خسائر كبيرة في صفوف العدوّ”، موضحاً أنّ “خسائر الاحتلال أكبر بكثير ممّا يُعلنه وهذا هو سبب قصفه الإجراميّ غير المسبوق”.
وشدّد على أنّ “غزّة ستبقى دوماً مقبرة للطغاة وقد كتبنا الانتصار في 7 أكتوبر”.
ووجّه حمدان التحيّة “لكلّ الشعوب الحيّة التي تحرَّكت تضامناً مع غزّة في أنحاء العالم” وأضاف “العدوّ يعاني حاليّاً من حالة استعصاء عسكريّ والمعركة لن تبقى حيث يريد لها” وتابع “المُعادلة المقدّمة واضحة بصيغتها وشروطها إذا أراد الاحتلال الاستجابة لها”، وختم “الحدّ الأدنى من المطالب لشعبنا هو إدخال الوقود والإغاثة الطبيّة والإنسانيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى