الوطن

وقفة ومؤتمر لمؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم برج البراجنة بمشاركة «القومي»

 

نظَّمت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ورابطة نور الأمل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان، وبدعم من جمعيّة مساواة في لبنان، وقفة تضامنيّة مع بدء أعمال مؤتمرها السنويّ، في مقر الكشافة في مخيم برج البراجنة.
شارك في الوقفة والمؤتمر ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وقيادة حركة فتح في بيروت ومخيماتها، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، مسؤولو مؤسسات وجمعيات فلسطينية في لبنان، ممثلون عن جمعية مساواة وعدد من ذوي الهمم.
تخلّلت الوقفة التضامنيّة كلمات لكل من: مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في بيروت الدكتور خليل مهاوش، مقرر الحملة الأهلية لنصرة فلسطين الدكتور ناصر حيدر، مسؤول مؤسسة أبو جهاد الوزير عبد أسعد، وسكرتيرة جمعية نور الأمل للمكفوفين فاطمة الحايك.
المتحدّثون دانوا الجرائم الصهيونيّة المتواصلة بحق أهلنا في غزة، وصمت ما يُسمّى المجتمع الدولي، ودعوا الشعوب العربية والدولية والأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف العدوان على غزة.
وعقب الوقفة التضامنيّة، بدأت أعمال المؤتمر الفلسطيني لذوي الهمم، وكانت في الافتتاحية كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش ثمّن فيها الأداء الوطني والإنساني لمؤسسة الشهيد أبو جهاد.
ولفت أبو عفش إلى أن العدو الصهيونيّ يحرص اليوم على قتل الشعب الفلسطيني وارتكاب المجازر بحقه، لاستنزاف المجتمع الفلسطيني، مؤكّداً أنه وعلى الرغم من الجراح فلا سبيل أمام الشعب الفلسطينيّ إلا الانتصار والثبات في أرضه، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.
وكانت كلمة لمسؤول مؤسسة أبو جهاد الوزير عبد أسعد، أكد فيها على دور المؤسسة ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودور الفلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة ميادين الحياة السياسية والاجتماعية، مشيداً بدور المؤسسات والجمعيّات الداعمة للشعب الفلسطينيّ التي تقف اليوم إلى جانبه.
وكانت كلمة لرئيسة لجنة بيروت في مؤسسة نور الأمل للمكفوفين رانيا عبد العال، أكّدت فيها على وقوف بيروت بفعالياتها وكوادرها وجمعياتها ومؤسساتها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى