رياضة

منتخب لبنان يفكّ ارتباطه مع يورسيفيتش ورادولوفيتش الأقرب للإمساك بدفّته

قرّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم فكّ الارتباط مع المدير الفني لمنتخبه الأول الكرواتي نيكولا يورسيفيتش. وجاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد التي ناقشت هذا القرار في جلستها الأسبوعية بعد ظهر الاثنين الماضي (4 كانون الأول)، حرصاً منها على تأمين أفضل الكوادر الفنية المتاحة للمنتخب عشية مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في 12 كانون الثاني المقبل في قطر، حيث سيلعب لبنان المباراة الافتتاحية مع المضيف وحامل اللقب، وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضمّه الى الصين وطاجيكستان. وأنهى الاتحاد ويورسيفيتش ارتباطهما حيث تمّ الاتفاق بين الطرفين على فسخ العقد بالتراضي.
وأشرف المدرب الكرواتي على منتخبنا في 4 مباريات حيث خسر في وديتين أمام مونتينغرو 2 ـ 3 والإمارات 1 ـ 2، وتعادل في مباراتين رسميتين أمام فلسطين 0 ـ 0 وبنغلادش 1 ـ 1، ضمن التصفيات الآسيويّة المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وسيعلن الاتحاد مطلع الأسبوع المقبل عن اسم المدير الفني الجديد وجهازه، وذلك لتحضير المنتخب للاستحقاق القاريّ حيث سينخرط في معسكرين قبل البطولة على أن يلعب عشيتها مع نظيره السعودي مباراةً دولية وديّة في 4 كانون الثاني المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
ونظراً لحساسيّة المرحلة المقبلة، وضرورة العمل على توفير ما يضمن الأفضل لرجال الأرز، يبدو أن الخيار الأقرب يتجه نحو المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوليتش، حيث من المقرّر أن يبتّ الاتحاد اللبنانيّ للعبة الأمر في جلسته المقررة اليوم (الاثنين)، ورادو يعتبر الأنسب راهناً لقيادة منتخب لبنان، بنهائيات كأس أمم آسيا – قطر 2024، وما تبقى من مباريات ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 ونسخة 2027 من البطولة القاريّة المقرّرة في السعودية.
والجدير ذكره، أن رادولوفيتش كان قد ترك مهامه مع منتخب لبنان في العام 2019، بعد رحلة امتدّت نحو 4 سنوات، قاد خلالها رجال الأرز إلى أفضل تصنيف عالميّ بتاريخه في أيلول من العام 2018 بايصاله إلى المركز الـ77 عالمياً، كما تقدّم للمركز الثامن آسيوياً، مع أطول مسيرة زمنيّة بلا هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى