أولى

صنعاء: دول فاعلة أكدت دعمها وقف العدوان على غزّة

كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض المتحدث باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام عن اتصالات تلقتها صنعاء “من دولٍ فاعلة تؤكد دعمها وقف إطلاق النار في غزّة”، بعد تنفيذ القوات البحرية اليمنية عمليات في البحرين الأحمر والعربي، مؤكدة “التزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني”.
وقال عبد السلام، أمس، في منشورٍ له على موقع “إكس” إنّ الدول التي تواصلت مع اليمن صرّحت بأنّها “ملتزمة بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وأنها ضد توسع الصراع”.
كما لفت عبد السلام إلى أنّ اليمن مع “المواقف المطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات”، مشدداً على أهمية ترجمة هذه المواقف على أرض الواقع.
وأشار إلى أنّ موقف اليمن سيبقى ثابتاً إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وخوفاً من القوات اليمنية، أصدر مجلس الأمن القومي “الإسرائيلي” الثلاثاء، “تعليمات عاجلة إلى موانئ البلاد لإزالة المعلومات المتعلّقة بوصول السفن ومغادرتها من مواقعها الإلكترونية”، بحسب ما ذكر موقع “غلوبز” الصهيوني.
يُشار إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية مُستمرة في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى