ثقافة وفنون

مسابقة الإملاء باللغة العربيّة في ثانوية المهدي – الحدث

نظّمت ثانوية المهدي الحدث، بالتعاون مع تجمع المعلمين في بيروت، للمرة الاولى ولمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية، مسابقة الإملاء باللغة العربية، في قاعة الشهيد الصدر، برعاية عضو لجنة التربية النيابية النائب الدكتور إيهاب حمادة وحضور كل من مسؤول تجمع المعلمين في بيروت بديع عبيد، نائب رئيس رابطة التعليم الثانوي الدكتور حيدر إسماعيل، مدير ثانوية المهدي الكفاءات بلال عجمي والمشرف المساعد في وحدة اللغة العربية في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور وائل جزيني.
كتبت نصّ الإملاء منسّقة اللغة العربية في ثانوية المهديّ الحدث فاطمة أحمد شعبان وألقته إيمان حسن، تحت عنوان «وصية أمّ من غزة» ركّزت فيه على «التّسلح بالعلم لمواجهة العدو والتحلي بالأخلاق التي تزين المرء وعلى ضرورة تحرير البلاد لأن استقلالها لا ينال هبة بل يؤخذ بالجهاد وبذل الدماء، فجاء غنيّاً بالتعابير والقيم».
شارك في المسابقة حوالى 110 متبارين من مختلف الاختصاصات ومن القطاعين الرسمي والخاص ومن المعلمين في التعليم المهني، وأشرفت لجنة تضم معلمات اللغة العربية من ثانويات المهدي الحدث وشاهد والكفاءات على التصحيح.
وتلا مسابقة الإملاء مشهد مسرحي بعنوان «بيان واحد» لتلاميذ منتدى الحرف العربي في ثانوية المهدي الحدث تمحور حول تعلق المغتربين بوطنهم وبأمجادهم واعتزازهم باللغة العربية التي تجمع الأمة العربية على هوية واحدة..
ثم كانت كلمة لراعي الاحتفال النائب حمادة تحدّث فيها عن أهميّة اللغة العربية وعن ضرورة إتقانها.
ووزعت جوائز مالية على المراتب الثلاث الأول، وجاءت على الشكل الآتي:
المرتبة الأولى: فاطمة أحمد الريحاني (معلمة رياضيات).
المرتبة الثانية: خديجة رشيد شعيتو (منسقة اللغة الفرنسية) في ثانوية حسين علي ناصر الرسمية.
المرتبة الثالثة حلت فاطمة حسين محمد الحر (معلمة لغة عربية) في مدرسة المحبة المريجة.
وجرى توزيع أربع جوائز ترضية: زاهرة زهوة من ثانوية المجتبى، زينب شعيتو من ثانوية البتول، إسلام شكر من ثانوية المهدي الحدث، فاطمة المقداد من ثانوية الكوثر.
وتمّ توزيع النّصّ مصحّحًا على الحضور مرفقًا بشهادات المشاركة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى