الوطن

المُرتضى عرَض الأوضاع مع أبو فاعور والسفير المصرّي

بحثَ وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المُرتضى في مكتبه في الصنائع مع النائب وائل أبو فاعور في الأوضاع العامّة.
واستقبل المُرتضى السفير المصريّ فى لبنان علاء موسى يُرافقه المستشار السياسيّ في السفارة كريم إسماعيل وجرى خلال اللقاء، استعراض مستجدات الأوضاع فى لبنان على الصعيدين السياسيّ والميدانيّ، وبحثُ سُبل تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين ولا سيّما الثقافيّة منها.
وتطرّق اللقاء إلى الدعم المصرى المساند للبنان فى مواجهة الأزمات الحاليّة، فضلاً عمّا تفرضه الأوضاع الراهنة فى المنطقة من تحدّيات.
وأعرب موسى عن «تقدير مصر لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان»، موضحاً «أنّ مصر حرصت على تقديم كل الدعم الممكن للبنان على الأصعده كافّة». وأكّد «حرص مصر على أمن واستقرار لبنان فى ظلّ الأوضاع الراهنة السائدة في المنطقة».
ومن جانبه، أعربَ المُرتضى عن تقديره «للدور الاستثنائيّ الذي لعبته مصر تاريخيّاً والمؤهَّلة لأن تؤديه راهنا». وأبدى تطلّعه إلى «تمتين العلاقات معها على المستويات كافّة ولا سيّما ثقافيّاً»، معتبراً «أنّ الأوضاع الراهنة تستدعي من الجميع الترفُّع عن الصغائر وتوحيد الجهود للتعامل مع التحدّيات التي تتهدَّد بلادَنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى