الوطن

الأسعد: محاولات العدوّ زجّ لبنان في أتون الحرب لن تفيده

رأى الأمين العام لـ”التيّار الأسعدي” المحامي معن الأسعد “أنّ الأوضاع في المنطقة عموماً وفي لبنان خصوصاً خطيرة جدّاً لأنّ العدوّ الصهيونيّ مستمرّ في مشروعه الإجراميّ والقتل والتدمير والحروب وينفّذ عمليّات عسكريّة وأمنيّة تتخطّى قواعد الاشتباك”، مؤكّداً في تصريح “أنّ الآتي من الأيّام أو الأسابيع لا يُبشّر بالتهدئة لأنّ الأمور ذاهبة إلى التصعيد وهو الثابت الوحيد إما بتدحرج الحرب على مستوى المنطقة أو من خلال ما يتم طرحه من حلول سياسيّة وجلوس الجميع على الطاولة. وهذا في طبيعة الحال سيسبقه رفع مستوى التصعيد العسكريّ لتوظيفه في أيّ جلسة تفاوض”.
واعتبر “أنّ إصرار العدوّ الصهيونيّ ومحاولاته المتكرّرة زجّ لبنان كلّه في آتون الحرب لن يُفيده، وهو يعلم أنّ المقاومة قادرة على إلحاق الهزيمة به وتكبيده الكثير من الخسائر”، محذراً من “الرهان على العدوّ الصهيونيّ الذي لا يريد السلام بل الاستسلام وأنّه لايفهم سوى لغة الردع والقوة”.
ودعا الأسعد “بعضَ أفرقاء الداخل إلى عدم الانجرار إلى مشاريع ومخطّطات مفخَّخة أميركيّة وغيرها، لأنّ التجارب لم تكن مشجعة بل على العكس أدخلت الجميع في أتون الفتن والانقسام والصراعات التي لا تنتهي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى