الوطن

نشاطات

باسيل خلال استقباله ماغرو بحضور البستاني أمس
  • ‭‬ زار رئيس «تيّار المردة» سليمان فرنجيّة، قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه، في اليرزة، معزيّاً بوفاة والدة الثاني. وتناول البحث الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة. كما استقبل عون سفير سلطنة عُمان في لبنان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وتناول البحث شؤوناً مختلفة. وقدّم السفير السعيدي تعازيه لقائد الجيش بوفاة والدته.
  • ‬ عرض وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة مع سفير كوبا في لبنان خورخي ليون كروز، التطورات الراهنة والأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة وسُبل تطويرها. كما جرى عرضٌ للتحضيرات للملتقى الإعلاميّ (عمليّة الحقيقة) والتي يشارك فيها الوزير المكاري ويُلقي كلمة بالمناسبة. وينعقد الملتقى في هافانا يوميّ 21 و22 الجاري، بدعوة من وكالة “برنسا لاتينا” للأنباء.
  • ‬ استقبل رئيس التيّار “الوطنيّ الحرّ” النائب جبران باسيل السفير الفرنسيّ في لبنان هرفي ماغرو يرافقه مستشاره السياسيّ رومان كالفاري، في حضور النائبة ندى البستاني والمسؤول في مكتب العلاقات الدبلوماسيّة بشير حداد، وجرى البحث في الوضع في لبنان والجنوب على ضوء أحداث غزّة. وجدّد باسيل تشديده على “ضرورة إبعاد لبنان عن أيّ توسُّع للصراع”، عارضاً لمجموعة حلول يقترحها التيّار في كلّ الملفّات وتحديداً بما يتعلَّق بالملف الرئاسيّ وانتظام المؤسّسات و تنفيذ الإصلاحات الضروريّة.
  • ‭‬ التقى المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري السفير البابويّ في لبنان المونسنيور باولو بورجيا في مقرّ السفارة البابويّة في حريصا وعرض معه “الأوضاع العامّة والسُبل الآيلة للحفاظ على أمن واستقرار لبنان”، مثنياً على “دور السفارة في تعميم الرسالة الإنسانيّة وسعيها لتوطيد أواصر التآخي واحترام الإنسان وحريّته وكرامته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى