الوطن

ميقاتي عرضَ مع زوّاره شؤوناً زراعيّة وتربويّة وماليّة / الحاج حسن: تحضيرات لتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن الذي قال «وضعتُ دولة الرئيس في آخر تطورات الملفّات الزراعيّة وتحديداً بعد الأزمات التي عصفت بالقطاع جرّاء العدوان الإسرائيليّ المستمرّ منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وأيضاً العواصف المتتالية التي أدّت إلى أضرار كبيرة إن كان في الساحل أو في الداخل. كما أطلعته على التحضيرات لتوقيع مذكرة تفاهم لبنانيّة – عراقيّة الأسبوع المقبل حيث سيكون وزير الزراعة العراقيّ ضيف بيروت ولبنان، وفي هذا الإطار أكّدَ دولة الرئيس أن العلاقة مع العراق إستراتيجيّة وأخويّة نظراً لتاريخ العلاقات بين البلدين وما يُقدّمه العراق من دعم للبنان».
واستقبل رئيس الحكومة رئيس الجامعة اللبنانيّة بسّام بدران ورئيس الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرغين، وجرى البحث في أوضاع الجامعة ومطالبها.
كذلك، استقبل رئيس الحكومة النائب وضّاح الصادق الذي أوضح أنّه بحث مع ميقاتي موضوع «مشروع مزهر السكنيّ» في الناعمة، وما يشكله من خطر على القاطنين فيه»، مشيراً إلى أنّ «هناك حوالى مئة عائلة مهدَّدة بالتشرُّد». وقال «لقد أصدر محافظ جبل لبنان قراراً بإخلاء المشروع ومعه حقّ في ذلك، وكان الرئيس ميقاتي متجاوباً وسنتحرَّك مع الهيئة العُليا للإغاثة لمحاولة إيجاد طريقة لمعالجة الأمر».
والتقى رئيس الحكومة حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، وأجرى اتصالاً بوزير الصحّة فراس أبيض وأوعزَ إليه «بإيلاء العناية القصوى بالفنان صلاح تيزاني (أبو سليم) الذي أُدخل إلى المستشفى بعد إصابته بعارض صحيّ طارئ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى