أخيرة

وزير الثقافة الايراني يفتتح معرض طهران للاعلام مرحبا بحماس والوفدين اللبناني والعراقي

أشرف وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي إسماعيلي، على مراسم افتتاح المعرض الإيراني الرابع والعشرين للإعلام، وذلك بعد ست سنوات من الانقطاع بسبب وباء كورونا.
وحضر مراسم الافتتاح ضيوف من حركات المقاومة ورؤساء تحرير وصحافيون وإعلاميون، كما كشف النقاب عن المجلد الثاني من موسوعة الصحافة الإيرانية.
ووفقاً للجنة الشؤون الدولية للمعرض الإيراني الرابع والعشرين للإعلام، قال وزير الثقافة في مستهلّ كلمته خلال مراسم الافتتاح: «أنا سعيد بإعادة استئناف نشاط آخر كان عالقاً، وذلك بعد توقف لمدة ست سنوات.»
وأضاف إسماعيلي: أودّ أن أشكر جميع الضيوف الأعزاء، ومن بينهم ضيوفنا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والدكتور تقي بور ممثل مجلس الشورى الإسلامي، وجميع الحاضرين، خاصة الإعلاميين الذين هم أساس ومحور هذا المعرض.
وفي ختام كلامه شكر الوزير اسماعيلي جهود الدكتور محمد زاده القائم على هذا المشروع. حيث قام وزملاؤه بتجميع موسوعة الصحافة الإيرانية، ولنقدم المزيد من الدعم حتى تكون بقية مجلدات هذه الموسوعة القيمة جاهزة للطباعة».
وعقب اللقاء، أجرى محمد مهدي الإسماعيلي مباحثات مع ضيوف الحفل المميزّين ومن بينهم أسامة حمدان الناطق الرسمي باسم حركة حماس، وعلي أبو شاهين عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وناصر قنديل رئيس تحرير صحيفة «البناء» اللبنانية، وإبراهيم الأمين رئيس تحرير صحيفة «الأخبار» اللبنانية، ومحمود الهاشمي الكاتب والمحلل العربي، ومازن الزيدي الكاتب والمحلل السياسي. كما تفقد جناح غزة في قاعة المعرض التي تزيّنت بأعمال عن غزة وافتتح هذا الجناح أيضاً.
كما تفقد مسؤولو حركتي حماس والجهاد الإسلامي والوفود المرافقة لهما أجنحة 12 وسيلة إعلامية داعمة لحركة المقاومة، والمتواجدة في هذا المعرض من سبع دول، وأجروا مباحثات مع الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى