ثقافة وفنون

الموت يغيب الفنان اللبناني فادي إبراهيم

غيّب الموت الفنان اللبناني فادي إبراهيم أمس، وذلك بعد صراع مع المرض، وكانت نقابة الممثلين اللبنانيين قد أعلنت منع الزيارة عن الفنان إبراهيم حَسبَ أومر الأطباء بسبب صعوبة حالته الصحية بعدما تدهورت حالته الصحية في كانون الثاني الماضي من جرّاءِ توقف إحدى كليتيه عن العمل، وذلك عقب بتر ساقه نتيجة إصابته بمرض السكرى.
وقد نعى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان،‎ نعمة بدوي، الفنان فادي إبراهيم، وقال في بيان صحافي أصدرته النقابة: بكل حزن وأسى.. ننعى إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم. رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة.
وأضاف البيان: وإننا إذ نطلب من الله عز وجل أن يحضن روحه بمحبته وعطفه السماويّ، نصلي لأجله ونتشفع له بإيمان ورضوخ لمشيئة الخالق بأن يتقبّله في جنات فردوسه الإلهي ورحاب عزته السماوية. تعازينا الحارة لأهله ومحبيه وزملائه. البقاء لله.
الفنان فادي إبراهيم ممثل ومخرج لبناني من مواليد عام 1956 في بلدة الحدث في لبنان، كانت بدايته الفنية عام 1984، وقدم عدة مسلسلات تلفزيونية لبنانية ومصرية وسورية، ومن أبرز أعماله “الأمين والمأمون”، و”أسمهان”، و”البوابة الثانية”. ومن أبرز الشخصيات التي أداها ابراهيم وحفظها الناس كانت شخصية “نادر صباغ” في مسلسل العاصفة تهب مرتين.
ويعدّ مسلسل “الزمن الضائع”، الذي عُرض عام 2022 هو آخر أعمال الفنان الراحل وهو من تأليف غابي مرعب وإخراج مارينا صقر.
ومن أبرز الاعمال المصرية التي شارك فيها الراحل، مسلسل “فرقة ناجي عطى الله” بطولة الفنان عادل إمام، و”كيد النسا” بطولة فيفي عبده وسميّة الخشاب، و”تحت الأرض” بطولة أمير كرارة.
يُذكر أن إبراهيم شارك في “سر وقدر” الذي سيُعرض في موسم رمضان المقبل على شاشة الـ”lbci”.
والنجم اللبناني الراحل فادي إبراهيم، متزوج ولديه ولدان هما ستيفاني وعمر، وسيصلى على جثمانه يوم الخميس في 29 من الشهر الحالي.
وقد نعت النجمة رولا حمادة الراحل بمنشور عبر حسابها في موقع «إكس» قالت فيه: «فادي ابراهيم، بصمتك بالدراما اللبنانية ما بتنمحي، بغيابك فقد لبنان ممثل كبير وقامة فنية ما بتتعوّض. يا زميلي وصديقي وشريك النجاحات، حزني عليك وسع المدى. الرحمة لروحك».
وعبّرت الممثلة ماغي بو غصن عن حزنها قائلةً: «خسرناك بيناتنا… والخسارة كتير كبيرة… بس رح تبقى بالقلب والذاكرة نفسك بالسما… يا نجم النجوم».
واكتفى النجم باسم مغنية بكتابة هذه الكلمات: «النجم الأول صار بالسما».
ونشرت الممثلة ليليان نمري صورة جمعتها بالراحل وأرفقتها بالتعليق: «البطل ما بيموت بيتخلّد بأعماله وصيته الحلو وذكرياتنا الحلوة معه، الله يرحمك يا كبير ويصبّر عيلتك ومحبينك ويصبّرنا على غياب نجم ما فقد وهجه ولا غابت ضحكته بس كَسر جوّاتنا الأمل الكان بعد باقي يرجَع عالغروب ونستقبلوا بفرح، الله معك يا بطَل وإلى اللقاء بمسلسل جديد تا نخبّر اللي تركونا شو صار بغيابهم، وعلى رجاء القيامة نصبُر، بحبّك لتخلص الدني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى