الوطن

وقفةٌ تضامنيّة في المنية مع غزّة إحياء ليوم الأسير الفلسطينيّ

نظّمت لجنةُ أصدقاء عميد الأسرى في السجون “الإسرائيليّة” يحيى سكاف و”الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين”، وقفةً تضامنيّةَ بمناسبة يوم الأسير الفلسطينيّ وتضامناً مع غزّة والمقاومة، وذلك أمامَ النصب التذكاريّ للأسير سكاف في المنية، بحضورِ ممثّلي الأحزاب والقوى الوطنيّة اللبنانية والفصائل الفلسطينيّة وحشدٍ من مدينة المنية ومخيّمات الشمال.
وأكّدَ عضو المجلس السياسيّ في حزب الله محمد صالح في كلمة له، أنَّ “رمزيّة هذا اللقاء يتمثّل بوقوفنا أمامَ نصب تذكاريّ لإبن المنية الذي أسرَه العدوّ الصهيونيّ في فلسطين المحتلّة منذ 46 عاماً، حينَ شاركَ بعمليّة فدائيّة دفاعاً عن الشعب الفلسطينيّ ومن أجل إنقاذ الأسرى، وها نحنُ اليومَ من هذا المكان نتضامن مع قضيّة آلاف الأسرى الذين قضوا معظم حياتهم خلفَ الزنازين لأنّهم وقفوا أمامَ المشروعِ الصهيونيّ وقدّموا حياتَهم من أجل الدفاع عن فلسطين الحبيبة”. ورأى أنَّ “من واجب كلّ حرّ في العالم أن يساند قضيّتهم المحقّة.
بدوره، حيّا رئيس اللجنة جمال سكاف “صمودَ القافلة الطويلة من آلاف الأسرى في سجون العدوّ الصهيونيّ ومن بينهم الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرّضون لأبشع أنواع التعذيب، خصوصاً منذ بداية معركة طوفان الأقصى”، موجهاً “تحيّة فخر واعتزاز إلى محور المقاومة الممتدّ من فلسطين ولبنان إلى اليمن والعراق وسورية وإيران الذي يقدم اليوم الشهيد تلوَ الشهيد على كلّ الجبهات دفاعاً عن الأمّة في مواجهة الإرهاب الصهيونيّ”.
من جهته، أوضحَ عضو المكتب السياسيّ في “تيّار المردة” رفلي دياب “أنّنا نقفُ اليومَ لا لنتذكّر أسرانا، بل لنؤكِّد أنَّ حريتنا هي بفضلهم، كيف لا وعميد الأسرى يحيى سكاف ابن هذه المنطقة والأرض التي طالما آمنت وتؤمن بأنَّ الحريّة حقٌّ مقدس”، لافتًا إلى أنَّ “أسم يحيى سكاف هو عنوان يؤكّد أنَّ المقاومة فعل وإيمان من هنا من الشمال إلى الجنوب وكلّ لبنان وأنَّ المقاومة هي جامعة للوطن وعابرة للطوائف”.
واعتبرَ رئيس “المركز الوطنيّ في الشمال” كمال الخير، أنَّ “الوفاء للأسرى يكون من خلال التمسُّك بدعم الشعب الفلسطينيّ في نضاله المشروع من أجل التحرير الكامل من رجس الاحتلال” وحيّا “محورَ المقاومة الذي يُساند الأسرى وفلسطين، ورأس الحربة في المحور سورية والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة التي نفّذت عمليّةَ الوعدِ الصادقِ البطوليّة على الكيان الصهيونيّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى