رياضة

سلتيكس يهزم هيت وباكس يحسم مباراته مع بايسرز

سجل جايسون تايتوم 23 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه بوسطن سلتيكس للفوز على ميامي هيت (114-94) في المباراة الأولى في سلسلة المواجهات المباشرة التي ستجمعهما في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري السلة الأميركي. وأضاف ديريك وايت 20 نقطة و4 تمريرات حاسمة لفريق بوسطن. ومن جهة ثانية، سجل بام أيدبايو 24 نقطة لفريق ميامي، الذي لعب مباراته الثانية على التوالي بدون نجمه جيمي بوتلر بسبب إصابة في ركبته اليمني، وأضاف ديلون رايت 17 نقطة وجيمي جاكويز جونيور 16 نقطة. هذا، وستقام المباراة الثانية بينهما يوم غدٍ الأربعاء في بوسطن.
وفي المنطقة الشرقية أيضاً، ورغم استمرار غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بسبب إصابة أبعدته أيضاً عن المباريات الثلاث الأخيرة من الموسم المنتظم، استفاد ميلووكي باكس، ثالث المنطقة الشرقية، على أكمل وجه من عامل الأرض وحسم مواجهته الأولى مع إنديانا بايسرز 109-94، وذلك بفضل داميان ليلارد الذي سجل جميع نقاطه الـ35 في الشوط الأول.
وفي ظل غياب أنتيتوكونمبو الذي لم يحدد موعد عودته من إصابة في ربلة الساق اليسرى، كان ليلارد على الموعد الأحد بتحقيقه رقماً قياسياً للنادي من حيث عدد النقاط في شوط واحد من مباراة في البلاي أوف.
وقال نجم بورتلاند ترايل بلايزرز السابق: “لا أعتقد أن كل شيء يتعلق بي لكني أعلم بأنه يتوجب علي أن أكون أكثر عدائية وأن أتسلم زمام المبادرة… في البلاي أول الأمر يتعلق بتحديد الوتيرة. سنرى هذا الفريق (بايسرز) في الكثير من المرات وعليك أن تفرض نفسك أمامه، لا سيما على أرضك”. ويأمل ليلارد أن تكون الوتيرة التي حددها مفتاح الفوز بالمباراة الثانية في هذه السلسلة والمقررة الثلاثاء في ميلووكي أيضاً، قبل الانتقال إلى ملعب إنديانا الذي تألق في صفوفه الكاميروني باسكال سياكام بتسجيله 36 نقطة مع 13 متابعة.
وفي نتائج بقية المباريات، فاز لوس أنجلوس كليبرز على دالاس مافريكس (109-97)، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على نيو أورليانز بيليكانز (94-92).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى