أولى

الاحتلال يواصل قصفه وغاراته على غزة والمقاومة تكثف استهداف قواته في «نتساريم»

قصف جيش «الإسرائيلي»، بالطيران والمدفعية، عدة مناطق في قطاع غزة بعد ساعات من ارتكابه 3 مجازر جديدة، بينما صعّدت المقاومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال المتمركزة في ممر «نتساريم» بين شمال القطاع وجنوبه.
وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس، أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع المحاصر استشهد خلالها 28 مواطناً وأصيب 51 آخرون خلال 24 ساعة.
وقالت الوزارة إنّ المجازر الجديدة رفعت عدد ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ نحو 7 شهور إلى 34 ألفا و596 شهيداً، و77 ألفاً و816 مصاباً. في حين يقدر الدفاع المدني أن نحو 10 آلاف جثة دفنت تحت ركام مبان دمرها القصف.
ونفذ طيران الاحتلال غارة على بيت حانون، كما قصفت مدفعيته منطقة قليبو شمال القطاع،
ومنطقة المغراقة وسط القطاع وحي الزيتون بمدينة غزة، وحي الشيخ عجلين جنوبي غربي مدينة غزة، ومسجد القسّام في مخيم النصيرات وسط القطاع، وبث ناشطون مقاطع تظهر أضراراً بإحدى مآذن المسجد.
وكانت غارتان «إسرائيليتان» استهدفتا، فجر أمس، مخيم النصيرات ومحيطه.
وفي تطورات المعارك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى ـ الجناح العسكري لحركة فتح أنها قصفت، صباح أمس، قوات الاحتلال فيما يعرف بـ«محور نتساريم» برشقات صاروخية مركزة من أكثر من محور.
وبالتزامن، أعلن جيش الاحتلال إصابة 12 عسكرياً في معارك بقطاع غزة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الجنود والضباط المصابين منذ بداية الحرب في تشرين الأول الماضي إلى 3330 إسرائيلياً.
ولا يزال 248 ضابطاً وجندياً يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة منهم 25 عسكرياً جراحهم خطيرة، بحسب بيان لجيش العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى