وزارة الاقتصاد تابعت مع الجمارك موضوع مستلزمات قانون السير

أحال وزير الاقتصاد والتجارة ألان حكيم 38 محضر ضبط إلى القضاء، منها 22 مخالفة بما يخصّ الأمن الغذائي بما فيها البهارات والصعتر، 9 مخالفات في حقّ أصحاب محطات الوقود وصهاريج، و7 مخالفات بما يخص المولّدات. وجاءت المخالفات من مختلف المناطق اللبنانية.

من جهة أخرى، وجّهت وزارة الاقتصاد والتجارة أمس، كتاباً إلى المجلس الأعلى للجمارك طالبته فيه بتزويدها لائحة بأسماء مستوردي الإطفاءات الخاصة بالسيارات و«إشارة المثلث»، وذلك «تسهيلاً لعملها في ضبط المستوردين، ولجم الاحتكار، وغلاء أسعار هذه السلع التي تناولها قانون السير الجديد»، بحسب بيان الوزارة.

كما أطلقت الوزارة «الجائزة اللبنانية للامتياز» من ضمن أنشطة برنامج الجودة في الوزارة الممول من الاتحاد الأوروبي، والهادفة إلى استكمال وتطوير البنية التحتية للجودة في لبنان عبر العمل على نشر مفاهيم وثقافة الجودة والامتياز، ما يساعد على الارتقاء بالجودة في لبنان لتصبح في مصاف مثيلاتها في الدول المتقدمة.

بعد إنجاز المراحل الثلاث الأولى من «الجائزة اللبنانية للامتياز» بنجاح كبير، حيث تمّ تسليم الجوائز في المرحلة الأولى إلى سبع مؤسسات مستحقة عن العام 2009 في حفل مميز أقيم في القصر الجمهوري بتاريخ 21/01/2010. وفي المرحلة الثانية إلى مؤسستين مستحقتين عن العام 2011 في حفل مميز أقيم في القصر الجمهوري بتاريخ 15/2/2012. وفي المرحلة الثالثة إلى تسع مؤسسات مستحقة عن العام 2013 في حفل مميز أقيم في القصر الجمهوري بتاريخ 11/3/2014.

وأعلن مكتب الجائزة اللبنانية للامتياز فتح باب تقديم الطلبات للمؤسسات الراغبة في التقدم إلى الجائزة للعام 2015 المرحلة الرابعة ، اعتباراً من 11 آذار ولغاية آخر أيار 2015، كما سبق وأعلن وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد العام للغرف العربية بتاريخ 11 آذار 2015.

وتمنى على المؤسسات الراغبة في التقدم للجائزة تسمية مندوب أو اثنين كحدّ أقصى لحضور ورشة عمل لشرح كيفية تقديم الطلبات وملئ المستندات اللازمة، وذلك يوم الثلثاء الواقع في 5 أيار 2015 من الساعة 9 صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر في فندق كراون بلازا – الحمرا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى