روز مع كليفلاند لموسم واحد بمليوني دولار

انضمّ صانع ألعاب نيويورك نيكس وشيكاغو بولز سابقاً ديريك روز، أفضل لاعب في الدوري الأميركي في العام 2011، إلى صفوف كليفلاند كافالييرز لمدة موسم واحد مقابل 2.1 مليون دولار.

وتأتي هذه الخطوة بعد دخول كافالييرز في أزمة مع نجمه كايري إيرفينغ، الذي طلب الرحيل عن النادي لأسباب متعدّدة، أبرزها تخوّفه من رحيل «الملك» ليبرون جيمس في نهاية الموسم المقبل، بسبب عدم تمديده عقده. ويعتبر ديريك روز من أفضل اللاعبين في مركز صانع الألعاب، وقد اختار كليفلاند نظراً لقربها من مسقط رأسه شيكاغو حيث تعيش أسرته.

وفي حال تمّت الصفقة ورحل إيرفينغ، فإنّ الفريق قد يخسر لاعباً لا يعوَّض، نظراً للمستوى الرائع الذي قدّمه خلال المواسم الثلاثة الماضية، عندما نجح مع جيمس في قيادة كليفلاند إلى نهائي الدوري 3 مرات متتالية بمواجهة غولدن ستايت ووريرز، فخسر اللقب عام 2015، ثمّ توّج بطلاً للمرة الأولى في تاريخه عام 2016، قبل أن يخسر اللقب مجدّداً عام 2017.

وكان طلب إيرفينغ من النادي عرضه للانتقال ضمن صفقات التبادل قد فاجأ الجميع، لكنّه ليس الأول الذي يغادر الفريق بشكلٍ مفاجئ، إذ سبق لليبرون جيمس بالذات أن رحل عن النادي إلى ميامي هيت في ليلة صاخبة أشعلت غضب جماهيره في كليفلاند، حيث تمّ تمزيق صوره العملاقة.

وتبدو السلبيّة هي الطاغية حالياً في محادثات الجانبين، كليفلاند وإيرفينغ، بينما الواقع يفرض المحافظة على نجوم الفريق وتعزيزهم، تماماً كما فعل غولدن ستايت الذي نجح في إقناع نجمه كيفن دورانت بتمديد عقده مقابل راتب أقلّ من المتوقّع بكثير لكي يضمن بقاء النجم الآخر كلاي طومسون في صفوف الفريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى