«اللبناني الواعد»: لتقريب الانتخابات والعبور إلى مرحلة جديدة

هنّأ الحزب اللبناني الواعد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «على نجاحه في تجنيب لبنان المخطّط التآمري الذي كان يُحاك له، إذ أثبتت التطوّرات الأخيرة أنّ لبنان يبقى بأمسّ الحاجة إلى رئيس قوي ورجل دولة يعرف صون الدستور وحفظ الوحدة الوطنية».

كما نوّه الحزب في بيان، بعد اجتماعه الدوري برئاسة رئيسه فارس فتوحي، «بحكمة وشجاعة رئيس الحكومة سعد الحريري، الذي وبالرّغم من الضغوطات التي مورست عليه حافظ على رباطة جأشه وعلى السِّلم الأهلي»، مؤكّداً أنّ «التسوية الجديدة ما كانت لتتمّ لولا خطاب السيد حسن نصرالله الأخير بمقاربته الهادئة والحكيمة والمُدركة لخطورة المرحلة».

ودعا الحزب الحكومة «إلى المسارعة في إقرار المراسيم اللازمة لتلزيم الغاز الذي سيُشكّل العامود الفقري لاقتصادنا الوطني، فالحاجة إلى إطلاق هذه العجلة تعلو على سائر الأمور السياسيّة الراهنة مهما بلغت أهميتُها».

وإذ رأى أنّ الانتخابات النيابية تبقى الضامن الوحيد لتجديد الطبقة السياسية وتثبيت الاستقرار الداخلي، دعا إلى «تقريب موعد الانتخابات للعبور بالوطن إلى مرحلة جديدة، خاصةً بعد التطوّرات الأخيرة التي تؤكّد رغبة البعض في إدخال لبنان في لعبة المحاور من خلال الضغط عليه لتحسين وضعيّة بعض الدول الإقليميّة، لذلك إنّ الاحتكام إلى إرادة الشعب يبقى الضمانة الوحيدة لمسيرة الاستقرار والازدهار التي بدأت مع انطلاقة العهد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى