الأحد , 24/03/2019

Latest News
العدد:2899 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » غزة: لن نسمح لمؤامرة «صفقة القرن» أن تمر

الهيئة الوطنية تعلن عن «مليونية الأرض والعودة» بالـ 43 ليوم الأرض في 30 آذار
غزة: لن نسمح لمؤامرة «صفقة القرن» أن تمر

مارس 15, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أمس، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

كما أعلنت الهيئة في مؤتمر صحافي عقد في مخيم العودة شرق مدينة غزة عن انطلاق مليونية جديدة في الذكرى ذاتها، داعيةً لاعتباره يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة في تلك الفعاليات.

وقال رئيس الهيئة خالد البطش: «ندعو أبناء شعبنا بكل أماكن وجودهم لإطلاق إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد وإسناد مسيرة العودة التي ستدخل عامها الثاني. وهي أشدّ صلابة وقوة وإصراراً على تحقيق أهدافها».

ودعا أبناء شعبنا في الضفة الغربية للبدء بمسيرات لمواجهة الحواجز المذلّة والمستوطنين الذين يشكلون خطرًا على كل تفاصيل حياتنا اليومية.

كما أكد البطش أن هذه الفعالية ستكون سلميّة 100 وستحافظ على طابعها الشعبي والسلمي ولن تكون هناك نقاط جديدة، بل المخيمات الخمسة في القطاع.

وقال إن مسيرة العودة باتت صوت الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده وحملت أهدافه وآماله وما زالت تسير وتتواصل لتحقق أهدافها المرحلية والثابتة بثقة ويقين كاملين.

وأضاف أنها: تجاوزت مفردات الانقسام وتسلحت للعزيمة والإرادة وصوبت وجهتها نحو فلسطين، وظلت هذه المناسبة حالة بعث ثورية، وجاء هذا اليوم انطلاقة وفاتحة مرحلة متجددة من الكفاح على طريق العودة والتحرير «في سخنين وعرابة وكفر كنا وغيرها من الأراضي المحتلة عام 48».

وأكد أن القدس هي هدف المسيرات الأول وستبقى عنوان الفعل الوطني والشعبي وقبلة كل الأحرار وسيبقى شعبنا كله صفاً وجسداً واحداً من أجل الدفاع عنها ويبقى أولوية لا يقبل التسويف أو التأجيل.

وشدّد البطش على أن مسيرة العودة تحوّلت نهجاً وباتت برنامج عمل وطني واعتلى صوتها على كل أشكال المساومة والمؤامرة لتصفية القضية وجاءت رداً على صفقة القرن وبلطجة ترامب.

وقال إن: «أصحاب صفقة القرن تلقوا صفعة أربكت كل حساباتهم ووضعتهم في مأزق حقيقي بعدما كانوا يقترون من فرض مؤامرتهم بعد حالة الخنوع العربي».

وأعلن البطش أن أطياف شعبنا المشاركة في المسيرة «لن تسمح للمؤامرة أن تمرّ وأن ينفذ ترمب ما يريد».

وأوضح أن «قيادة هذه المسيرات ستواصل عملها وستقف سداً منيعًا أمام كل المؤامرات، كما ستبقى حامية لمشروع الوحدة وستعمل بكل السبل لتحقيق المصالحة».

وأهاب البطش بوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والصديقة توثيق هذه الملحمة الإنسانية عبر البرامج وكل الانتاجات الأخرى لإنتاج أعمال تستفيد منها الأمة.

وشدد بالقول: «آن الأوان أن ينعم شعبنا بأمن ودون تهديد بالقصف أو الاغتيال. إننا أصحاب الحق لن نتخلى عنه أو نتنازل عنه، وسنستصرخ كل مناصري العدالة أن يقفوا معنا».

وانطلقت مسيرة العودة في 30 مارس 2018 في قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، وتتواصل أيام الجمع من كل أسبوع بمشاركة الآلاف.

غزة: لن نسمح لمؤامرة «صفقة القرن» أن تمر Reviewed by on . أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أمس، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام ال أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أمس، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام ال Rating:
scroll to top