أخبار الوطن

استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس، في مكتبه في رام الله، السفير التشيلي لدى دولة فلسطين فرنسيسكو بيرناليس، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وثمّن الحمد الله دعم التشيلي لفلسطين، والمواقف التي أعلنت عنها مؤخراً لدعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، ومشيداً بدور السفير بيرناليس في تعزيزها.

حذّر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين عيسى قراقع، من استمرار سعي سلطات الاحتلال الصهيوني وراء تجريم النضال الفلسطيني ومحاولة وسمه بالإرهاب، عبر فرض قوانين عنصرية تجاه الفلسطينيين، وآخرها اقتطاع رواتب الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية، ومواصلة حرف وتزوير الحقائق أمام العالم.

وشدّد خلال لقائه القنصل الفرنسي العام بيار كوشار، أمس في مدينة رام الله، على أحقية الشعب الفلسطيني في رعاية عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، ما دام الاحتلال الصهيوني الإرهابي قائماً على الأرض الفلسطينية.

أكد متحدّثون في المؤتمر السنوي الثامن لمركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، أن صفقة القرن التي تُعِدّ لها الولايات المتحدة الأميركية لن تمر، ومحاولات الاحتلال قرصنة أموال الأسرى والشهداء باطل واستهداف للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الثامن لمركز أبو جهاد بالتعاون مع الكلية العصرية الجامعية، أمس، «إبداعات انتصرت على القيد» تحت عنوان «الأسير إنسان»، وذلك في مبنى الكلية العصرية في رام الله، تزامنا مع عقده في المغرب وغزة عبر «السكايب».

الشام

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع السفير العراقي والمفوض فوق العادة لدى سورية سعد محمد رضا آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وتفعيل اللجنة المشتركة السورية العراقية وعقد ملتقى لرجال الأعمال والتعاون في مرحلة إعادة الإعمار ومتابعة التنسيق لإعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.

بمشاركة 60 دولة بينها سورية انطلقت أول أمس، منافسات الأولمبياد العلمي الدولي لمادة علم الأحياء في العاصمة الإيرانية طهران.

ويضمّ الفريق السوري أربعة طلاب وتقام الاختبارات على مدى أربعة أيام وتتضمن اختبارات نظرية وعملية تتم من خلالها إتاحة المجال للطلاب المتفوقين في مجال علم الأحياء بالدول الأعضاء للتعرف على بعضهم وتحفيزهم لكسب الخبرات والمهارات والاطلاع أكثر وبشكل واسع على علم الأحياء.

العراق

كشف مصدر مطلع، أمس، عن توقيف قائد عمليات نينوى السابق مهدي الغراوي على ذمة التحقيق بشأن قضية سقوط الموصل.

وقال المصدر إنه «تم توقيف مهدي الغراوي على ذمة التحقيق بشأن قضية سقوط الموصل بيد داعش».

وكانت وثيقة صادرة عن رئاسة أركان الجيش، تناقلتها وسائل الاعلام العام الماضي، تفيد بصدور حكم بالإعدام رميا بالرصاص بحق الغراوي الذي كان يشغل منصب قائد عمليات نينوى إبان سيطرة تنظيم «داعش» على المحافظة، وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

الأردن

أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد عددًا جديدًا من ملفات وقضايا الفساد التي استكملت بشأنها التحقيقات القانونية اللازمة.

غادر وزير العمل سمير سعيد مراد أمس، الى دولة قطر في زيارة عمل تستغرق يومين لبحث ومتابعة ملفّ الوظائف التي أعلنت دولة قطر الشقيقة عن توفيرها للأردنيين ضمن حزمة مساعدات اقتصادية.

وقال مراد إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الحكومة القطرية التي تلقاها من خلال القائم بأعمال السفارة القطرية في العاصمة عمان عبد العزيز السادة، لافتاً الى ان الوزارة ستقوم بنشر التفاصيل بعد الالتقاء بالمعنيين في دولة قطر.

الكويت

بحثت كل من وزارة الدفاع وزارة الدخلية والحرس الوطني في الكويت في اجتماع تنسيقي بهيئة العمليات والخطط التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة مختلف الأوضاع والظروف بالمنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى