الوطن

«تجمّع اللجان» و«الديمقراطية» بحثا التحضيرات لمنتديات

استقبل المنسق العام لـ»تجمّع اللجان والروابط الشعبية» معن بشّور، وفداً من «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل وعلى محمود (أبو سامح) وأبو عمر قطب، في حضور ناصر حيدر، منسق خميس الأسرى يحيى المعلم، المنسق الإعلامي ديب حجازي وعضو ملتقى بيروت الأهلي أحمد يونس.

وبحسب بيان لمكتب بشّور «تداول المجتمعون في تداعيات صفقة القرن على المستويات الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية. كما بحثوا في تخصيص خميس الأسرى التضامني الدوري (203) للتضامن مع أسرى الجبهة الديمقراطية وكل الأسرى في سجون الإحتلال في إطار التحية للجبهة في عيدها ولكل الفلسطينيين في مواجهة صفقة القرن وذلك في الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل».

 وبحث المجتمعون أيضاً «في سبل إنجاح ندوة التواصل الفكري الشبابي العربية (الشباب والتنمية المستقلة) التي ستقام في 21/2/2020 في بيروت بمشاركة حوالى 150-200 شابة وشاباً من 15 دولة عربية والتي ستكون جلستها الأولى مخصصة لمناقشة دور الشباب في مواجهة صفقة القرن. كما بحثوا في التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الخامسة من المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين والذي سيقام في تونس (الحمامات) بالتعاون مع الإتحاد التونسي للشغل في آواخر آذار المقبل في إطار إحياء ذكرى يوم الأرض».

من جهة ثانية، وفي إطار التحضير لمنتدى العدالة لفلسطين، أجرى بشّور اتصالاً بالأمين العام لرابطة «برلمانيين من أجل القدس» ورئيس مجلس إدارة «مؤسسة القدس الدولية» الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، داعياً إلى «مشاركة الرابطة، التي ستعقد مؤتمراً كبيراً للبرلمانيين المناصرين للقدس في كوالالمبور (ماليزيا) في مطلع الشهر  في المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين».

كما استقبل بشور وفدا من «المؤسسة الدولية للتضامن» مع الأسرى (تضامن) برئاسة فهد حسين، حيث تم البحث في سبل تفعيل حركة التضامن العربية والدولية مع الأسرى واعتبار ذلك «ركنا من أركان المواجهة مع صفقة القرن».

كما ستعقد لجنة المتابعة للمنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين اجتماعا ظهر الأثنين المقبل للتداول في التحضيرات الجارية من أجل عقد الدورة الخامسة للمنتدى في تونس والتي سيكون في رأس أعمالها سبل مواجهة صفقة القرن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى