رياضة

بعد تتويجه بالسوبّر الأفريقيّ في الدوحة الزمالك يتوّج بالسوبّر المصريّ في أبوظبي

توّج الزمالك بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي بطل الدوري المحلي 4-3 بركلات الترجيح في أبو ظبي. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين في العاصمة الإماراتية.

وشهدت المباراة مشاركة محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الزمالك السابق الذي انضم للأهلي مؤخرا كبديل، وسط أجواء متوترة، وهتافات متبادلة بين جماهير الفريقين التي ملأت مدرجات الملعبوكشف مدرب الأهلي رينيه فايلر، أن كهربا تم طرده من الحكم بعد أن دخل في مشادات مع لاعبي الزمالك عقب نهاية المباراة.

وأخفق السنغالي أليو بادجي ومحمد هاني في التسجيل للأهلي بينما أهدر المغربي أشرف بنشرقي ركلة واحدة للزمالك.

وسجل ركلات الأهلي التونسي علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي، بينما سجل للزمالك في ركلات الترجيح محمود علاء والتونسي فرجاني ساسي وطارق حامد وعبد الله جمعة.

وكان قد توج الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة الماضي في العاصمة القطرية الدوحة بفوزه على الترجي التونسي 3-1. 

الاتحاد المصري يصدر بياناً

أصدر اتحاد الكرة المصري، أمس الخميس، بيانا شكر فيه مجلس أبو ظبي الرياضي لتنظيمه السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، كما أكد أنه أحال الأحداث التي أعقبت المباراة إلى لجنة الانضباط.

وجاء في البيان: «وجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عميق شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في مجلس أبو ظبي الرياضي، لدوره الكبير في نجاح تنظيم السوبر المصري بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية».

وأكد الاتحاد المصري أن «هذا النجاح الكبير الذي خرجت به هذه البطولة الخاصة لم يكن مفاجأة بل تم الإعداد له جيدا ولاقى كل التعاون من كافة شركاء النجاح للاتحاد المصري لكرة القدم، وفي مقدمتهم مجلس أبو ظبي الرياضي وشركة برزينتيشن، راعية الكرة المصرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى