الوطن

العبدالله: لقرارات تحمي المودعين وتقلّص الهدر

أيد رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين طلعت العبدالله في تصريح قرار الحكومة بعدم تسديد استحقاق سندات يوروبوندز «لأن لا قدر للبنان على ذلك ولاعتبارت المصلحة الوطنية ومتطلبات اللبنانيين في الدواء والطحين والمحروقات وغيرها من الحاجات الأساسية».

وشدّد «على ضرورة ترجمة ما تضمنّه خطاب رئيس الحكومة حسان دياب، خصوصاً في ما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية وإصدار قرارات تحمي أموال المودعين وتقلّص الهدر في المال العام واجتثاث الفساد وكشف الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة والضغط على المصارف وكلّ الذين هرّبوا أموالهم إلى الخارج لإعادتها إلى لبنان».

واعتبر أنّ «رفع السرية المصرفية عن كلّ من عمل في الشأن العام مطلوب وبإلحاح شرط أن يتسم بالجدية والمتابعة وعدم التهاون أو الإستنسابية»، معتبراً «أنّ ترجمة هذا القرار يجب أن يُستتبع بقرارات مماثلة ومطلوبة مثل الإثراء غير المشروع واستعادة الأموال المنهوبة واستقلالية القضاء».

وطالب الحكومة ومن خلفها الطبقة السياسية «التي فقدت ثقة اللبنانيين الخروج من المصالح الخاصة وتغليب مصلحة لبنان على ما عداها والإسراع في إيجاد الحلول ولو بحدّها الأدنى وإلاّ فإنه سيقع حتماً في المهوار المدمّر ولن تقوم له قائمة».

وحيّا العبدالله المغتربين في اليوم العالمي للمغترب اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى