اقتصاد

وزارة الصحة: 255 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 5672 حالة و70 وفاة

أعلنت أمس،وزارةالصحةالعامةفي تقريرها اليومي «تسجيل 255 حالة جديدة مُصابة بفيروس كورونا المستجد (​كوفيد 19​)، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 5672 حالة».

وأشارت إلى أنّه «تمّ تسجيل 251 حالة إصابة بين المقيمين خلال ​​الساعات​​ الـ24 الماضية، و4 حالات بين الوافدين»، لافتةً إلى أنّه «تمّ تسجيل حالتي وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 70».

 من جهتها أعلن «مستشفى رفيق الحريري الجامعي»، في تقريره ليوم أمس، أن عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ 24 ساعة المنصرمة: 622 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 77 . عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا التي خلال الـ 24 ساعة المنصرمة: 20. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ 24 ساعة المنصرمة: 0. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 259 حالة شفاء. عدد الحالات الإيجابية التي تم إخراجها إلى الحجر المنزلي بعد تأكيد الطبيب شفائها سريرياً خلال الـ 24 ساعة المنصرمة: 4. عدد الحالات التي تمّ نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسّن حالتها: 3. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 23. حالات وفاة: 0.

وفي المناطق، أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تمّ أمس تسجيل 4 إصابات مثبتة ومؤكدة مخبرياً بـ  covid-19، حالتان لمقيمين مخالطين، وحالتان لوافدين من إحدى الدول الأفريقية. وتم تسجيل 5 حالات شفاء. وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 298 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي:151 حالة وافدة من أفريقيا (3 حالات وفاة) .4 حالات وافدة من أوروبا. حالة واحدة وافدة من سورية. حالة وافدة من العراق. 141 حالة محلية (136 حالة من المخالطين) بينها 28 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و4 حالات من التابعية السورية وحالة من التابعية العراقية (5 حالات وفاة). وقد تماثل 151 منهم إلى الشفاء بشكل تام .

وأكدت الوحدة أنها «الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة».

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، نصحت الوحدة جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل.

كذلك، أعلنت بلدية ميس الجبل في بيان أنه «في إطار المتابعة للوضع الصحي في البلدة، أُجريت فحوصات pcr لمخالطين بمصاب، وقد ظهرت حالتان ايجابيتان، وتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الانتشار، وتحديد المخالطين وحجرهم». وأعلنت أن اللجنة الصحية في البلدية، ستُجري اليوم  الفحوصات لعدد من الأهالي الذين تمّ حجرهم منزلياً، وكانوا قد خالطوا خلال فترة العيد ابن البلدة المقيم في بيروت، وهو محجور حالياً.

ودعت خلية الأزمة إلى اجتماع طارئ اليوم في مبنى البلدية، للبحث في الوضع الصحي الراهن واتخاذ سلسلة خطوات وتدابير في سبيل معالجة الأوضاع المستجدة.

وأعلنت بلدية مشغرة، في بيان، عن «ثبوت إصابة ع.ن.ن. بفيروس كورونا وهو من المقيمين في بيروت وقد زار بلدته مشغرة خلال العطلة الأسبوعية وخالط أهله وبعض الأقارب والأصدقاء، فتم أخذ الفحوصات اللازمة لهم وطلب منهم حجر أنفسهم لحين صدور النتائج».

وطلبت البلدية من الذين خالطوه التواصل معها، والالتزام بأقصى إجراءات التعبئة العامة وعدم مخالفتها، مؤكدةً أهمية التباعد الاجتماعي وعدم التجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى