رياضة

نهائي الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين الليكرز بطلاً دون الحاجة إلى مباراة سابعة

توّج فريق لوس انجلوس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ( NBA)، بعد تغلّبه على ميامي هيت بنتيجة 106-93 ، في المباراة السادسة من سلسلة النهائي البطولة، التي أقيمت فجر الإثنيين الماضي داخل فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو. وحسم الليكرز المباراة السادسة في سلسلة نهائي البطولة التي تقام بنظام البلاي أوفس ( Best of 7 )، لينهيها لمصلحته بنتيجة 4-2، دون الحاجة الى خوض المباراة السابعة.

وحول المجريات، فقد سيطر لوس أنجلوس ليكرز على المباراة منذ بدايتها، حيث حسم الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 28-20، ثم واصل تفوّقه في الفترة الثانية التي أنهاها لمصلحته بفارق 20 نقطة، لينتهي الشوط الأول لرفاق ليبرون بنتيجة 64- 36. بعد ذلك، واصل الليكرز تفوقه في اللقاء لينهي الفترة الثالثة بنتيجة 23-22، ولتصبح النتيجة الإجمالية بفارق 29 نقطة، 87- 58.

وبالرغم من تفوّق ميامي خلال الفترة الرابعة بنتيجة 35-19، لكن ذلك لم يؤثر على نتيجة المباراة التي حسمها الليكرز بجدارة بنتيجة 106-93.

وسجل ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز 28 نقطة خلال المباراة، وجاء خلفه من حيث اللاعبين الأكثر تسجيلاً للنقاط كلا من أنطوني ديفيس وراغون روندو برصيد 19 نقطة، لكلٍ منهما، ليساهما في فوز الليكرز بدوري الـNBA.

وبهذا، يتوج لوس انجلوس ليكرز بلقب الـNBA، بعد غياب دام لعشر سنوات، حيث يعد آخر لقب أحرزه الفريق كان في 2010.

وبعد اللقب الذي حققه الليكرز، فهو عادل بوسطن سلتيكس صاحب الـ17 لقباً، ليتساوى الثنائي في عدد إحراز ألقاب الـNBA .

وعلى جانب آخر، أصبح ليبرون جيمس أسطورة السلة الأمريكية أول لاعب في تاريخ مسابقة الـNBA، يحصل على لقب الـFinals MVP «أفضل لاعب في نهائي البطولة» مع 3 فرق مختلفة بعد حصوله عليها مع الليكرز بالأمس، وسبق وحصل على اللقب من قبل مع ميامي هيت عامي 2012 و2013، ومع كليفلاند كافالييرز في العام 2016.

ويعدّ لقب دوري الـNBA، الذي حققه الليكرز بالأمس، هو الرابع في مسيرة الأسطورة ليبرون جيمس، حيث سبق له تحقيق اللقب من قبل 3 مرات مع فريقين هم ميامي هيت عامي 2012 و2013، وكليفلاند كافالييرز في العام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى