رياضة

تعادل سلبيّ بين التضامن صور والبرج والعهد يعمّق جراحات السلام بـ «ثلاثيّة»

} محمد حسن الخنسا

في افتتاح الجولة التاسعة لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم الـ 61، تعادل فريق البرج مع التضامن صور، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي.

وفي المجريات فقد هدّد البرج، مرمى التضامن صور، أكثر من مرة، إذ جاءت تسديدة حسين العوطة بجوار مرمى الحارس محمد سنتينا.

وأرسل حمزة عبود، كرة عرضيّة، حوّلها حسين العوطة برأسية مرّت بجانب المرمى في الدقيقة 30. ومع انطلاق الشوط الثاني، اعتمد البرج على السيطرة وتهديد مرمى التضامن، إذ أهدر محمد قاسم، أخطر فرص المباراة، بعد عرضية حمزة عبود فحوّلها قاسم، فوق العارضة.

وكاد التضامن صور أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 70، لكن تسديدة حسن حويلا، مرت فوق مرمى عبد الكريم صالح. ورفع التضامن صور رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ 11، في حين رفع البرج رصيده إلى 11 نقطة ليصبح سادساً في الترتيب.

وفي اللقاء الذي جمع بين العهد والسلام زغرتا على ملعب جونيه البلدي، كشّر «حامل اللقب» عن أنيابه مستعيداً عروضه الجيدة، حيث ألحق بالفريق الشمالي خسارته ثبتته في آخر الترتيب وزادت في معاناته (3 ـ 1)، سجّل للعهد محمد قدوح (2) والعائد بقوّة احمد زريق .

وبالانتقال إلى دوري الدرجة الثانية، فقد تعادل الراسينغ بنتيجة (1-1) مع ناصر بر الياس في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. افتتح ناصر بر الياس التسجيل في د. 17 بواسطة عبد الله قاروط وعادل للراسينغ محمد قدوح من ركلة جزاء في د. 40 .

في دوري كرة الصالات، خطف نادي عندقت الصاعد إلى الأضواء لأول مرة، الأنظار، بعدما أرغم ضيفه الحرية صيدا بطل الكأس، على التعادل بنتيجة (3-3)، في ملعب اللويزة في زوق مصبح. وفرض جوزف ضو نفسه نجماً للأسبوع الأول من دون منازع، بتسجيله ثلاثية عندقت مع أن الحرية تقدّم بهدفين في الشوط الأول بواسطة علي هاشم ورائد خير الدين.

وأدرك ضو التعادل بهدفين مع انتصاف الشوط الثاني، وقبل 3 دقائق على النهاية أعاد أحمد جبيلي فريقه المقدّمة مجدداً، إلا أن جوزف ضو فرض التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وجاءت نتائج باقي المباريات ضمن التوقعات، حيث فاز حومين الفوقا على بلدية الغبيري (4-1)، واستهلّ الأمن العام عودته إلى الدرجة الأولى بتغلبه على نادي 1875 الرياضي (5-1).

 أما الجيش اللبناني المرشح لإحراز اللقب الأول في تاريخه، فقد أطلق حملته بفوز جيد على الشويفات (3-0)، وحقق نادي بيروت ستارز (بنك بيروت سابقاً) النتيجة الأعلى على حساب اللويزه (8-1) ليعتلي الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى