الوطن

الأمن العراقيّ ينفذ سلسلة من العمليّات ضد شبكات داعـش

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، في بيان أمس، أن جهاز مُكافحة الإرهاب، نفذ سلسلة من العمليات الأمنية ضد شبكات عصابات داعـش الإرهابية في مناطق مُتفرقة، فتمكنت وحدات الجهاز من إلقاء القبض على 3 إرهابيين، «أثنان منهم في قضاء الفلوجة، والثالث كان هدفاً نوعياً تم إلقاء القبض عليه في العاصمة بغداد».

البيان أضاف أن عناصر جهاز المُكافحة، نفذّ عمليتين في مُحافظة كركوك أسفرتا عن «إلقاء القبض على عُنصرين من بقايا عصابات داعش الإرهابية».

في الإطار نفسه، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أنه بأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذّ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين، فجر أمس، ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي في محافظة كركوك.

وقد أسفرت عن العثور على «أشلاء لنحو 7 قتلى من العناصر الإرهابية».

كما تمّ «العثور على نفق يبعد 10 أمتار من مكان الضربة، فتمّ تدميره بالكامل»، بالإضافة إلى «العثور على وكر للإرهابيين يحتوي على أحزمة ناسفة واجهزة موبايل مدمرة وملابس نسائية».

نفذ طيران التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأميركية ضد الإرهاب، أمس، ضربات بأمر من قيادة العمليات المشتركة العراقية، استهدفت أوكاراً لـ»داعش» الإرهابي، شمالي العراق، ما أسفر عن خسائر فادحة للإرهابيين.

وفي السياق، نفّذ طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، في وقت سابق، ضربة جوية استهدفت وكراً لتنظيم «داعش» وأسفرت عن قتل إرهابيين اثنين في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، على صفحته الرسمية في «تويتر»: «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر من قيادة العمليات المشتركة، طائرات «F- 15» التابعة للتحالف الدولي نفذت ضربة جوية في وادي الكور في محافظة كركوك»، أسفرت عن قتل عنصرين من عصابات «داعش» الإرهابية».

وأفادت الخلية بأن «هاتين الضربتين أسفرتا عن العثور على أشلاء متناثرة تقدر بـ 7 أفراد من قتلى العناصر الإرهابية، فضلا عن العثور على نفق يبعد 10 أمتار من مكان الضربة، وقد تم تدميره بالكامل».

وأضافت خلية الإعلام الأمني العراقي: «كما تم العثور على وكر للإرهابيين يحتوي على أحزمة ناسفة وأجهزة موبايل مدمرة وملابس نسائية».

وتستمر القوات الأمنية العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول «داعش» في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش» بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى