رياضة

اللبنانيّة ريان رشيد تحترف في الدوريّ العراقيّ

انتقلت نجمة المنتخب اللبناني في لعبة كرة الصالات (فوتسال) ريان علي رشيد إلى النادي البلدي الرياضي العراقي، والذي ينافس بقوة في الدوري العراقي النسوي.

وتعدّ ريان، وهي من مواليد العام 1994، من أبرز اللاعبات اللواتي سطع نجمهن في ميادين الكرة النسائية في لبنان، وتحديداً في بطولتي كرة القدم وكرة الصالات، بالإضافة إلى رياضات أخرى كألعاب القوى وكرة اليد، وفي سياق اجتهادها لتطوير قدراتها وخبراتها  حصلت في العام 2019 على شارة حكم قاريّ في كرة اليد، وهي المرّة الأولى في تاريخ اللعبة في لبنان.

ومؤخراً، ولتسهيل أمر انتقالها منح الاتحاد اللبناني لكرة القدم اللاعبة المتألقة مع العديد من الأندية وآخرها نادي بيريتوس شهادة الانتقال الدولية، وذلك بناءً لطلب الاتحاد العراقي للعبة.

 وبالفعل، حطت نجمة المنتخب اللبناني لكرة القدم والفوتسال وكرة اليد رحالها في العراق، حيث نجحت بقيادة فريقها (البلدي) لتحقيق الفوز على فريق فور الزوراء، ضمن المرحلة الأولى من الدوري العراقي للسيدات في كرة الصالات.

والجدير ذكره، أن والد اللاعبة علي رشيد له صولات وجولات في ميادين كرة القدم، إدارياً ولاعباً، وكان من لاعبي الزمن الجميل في عداد فريق الصمود ـ الغبيري في السبعينيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى