الوطن

أنشطة

 

{ بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، في الأوضاع العامّة وآخر المستجدات. وغادرت السفيرة الأميركية من دون الادلاء بتصريح. كما عرض الرئيس برّي المستجدات السياسية والأمنية، خلال لقائه وزير الداخلية السابق مروان شربل.

{ عرض وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه مع سفير أرمينيا لدى لبنان فاهاكن آتابكيان، العلاقات الثنائية بين البلدين، كما جرى عرض للمستجدات والتطورات في المناطق التي كانت شهدت قتالاً بين أرمينيا وآذربيجان. كما جرى البحث في النشاطات المشتركة ضمن منظمة الدول الفرنكوفونية، خصوصاً أن أرمينيا تترأس حالياً تلك المنظمة، ونقل السفير الأرميني رغبة وزير خارجية أرمينيا بإجراء اتصال هاتفي بالوزير وهبه وسيتم الاتفاق على تحديد موعد الاتصال بين الجانبين.

{ التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر، في المجلس النيابي، القائم بالأعمال البريطاني مارتين لونغدن وجرى التباحث في التطورات العامّة.

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية كاريتاس لبنان برئاسة الأب ميشال عبود، ثم وفداً من جمعية أندية الليونز الدولية برئاسة الدكتور جان كلود سعاده. وجرى البحث في شؤون مختلفة.

{ استعاد عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في الذكرى الرابعة والأربعين لاغتيال كمال جنبلاط «بعض المحطات التي عبّرت عن شخصية هذا السياسي الكبير»، معتبراً في تصريح، أنه «لا يزال مثالاً صالحاً لمعالجة العلل الطائفية، لأنه كان بين الأولين الذين طرحوا الزواج المدني ذهاباً مبكراً إلى علمنة النظام في لبنان في أواسط الخمسينات». أضاف «من هذا المنطلق، كان انسحابه من التجمّعات السياسية ذات الطابع الواحد في الحرب اللبنانية التي اندلعت العام 1975، لأنه كان يدرك في قرارة نفسه أنها وقود لحرب طائفية أهلية». وتابع «نفتقد حكمته وحنكته لحلّ مثل هذه الأزمات التي يمرّ بها الوطن، والتي تأخذ بخناقه حتى الشلل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى