أولى

العشائر العربية تسيطر على مراكز مسلحين موالين للاحتلال الأميركيّ شرقي سورية

سيطر أبناء القبائل العربية على مراكز عسكرية لمسلحين موالين للاحتلال الأميركي في مدينة القامشلي، رداً على هجوم شنّه هؤلاء على أحياء المدينة أسفر عن مقتل طفل وإصابة آخرين.

وكشف مصدر في محافظة الحسكة عن أن “اشتباكات عنيفة تجددت بين قوات الدفاع الوطني وأبناء العشائر العربية من طرف، مع ميليشيات مسلحة موالية للاحتلال الأميركي من طرف آخر، في محيط عدد من الأحياء في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شرقي البلاد، حيث تمكن أبناء العشائر من السيطرة على مقرّين للمسلحين في حي حلكو”.

ونقل عن مصادر ميدانية قولها إن: “قوات الدفاع الوطني وابناء العشائر العربية سيطروا على مدرستي (حسن باران) و(حلكو) بحي حلكو في مدينة القامشلي، وقاموا بطرد مسلحي تنظيم “قسد” منهما عصر الخميس، وذلك بعد قيام المسلحين الموالين للجيش الأميركي بخرق الهدنة التي عقدت بين الطرفين فجر الخميس”.

وأضافت المصادر أن المسلحين الموالين للجيش الأميركي، كانوا قد استقدموا تعزيزات مباغته باتجاه الأحياء التي تقطنها القبائل العربية في مدينة القامشلي في ريف الحسكة، وشنوا على الفور هجوماً على (حي طيء)، أدى لاستشهاد طفل وإصابة مدنيين، مستغلين انشغال ابناء العشائر بتشييع الشهيدين اللذين ارتقيا خلال اشتباكات الاربعاء.

وبعد ساعات من الاسترخاء أعقبت الهدنة التي تم إبرامها، عاد عناصر قوات (الدفاع الوطني) السوري، وأبناء القبائل بالتجمع لتشكيل قوة دفاع عن الأحياء العربيّة في المدينة حيث استعادوا النقطة والسيطرة على مواقع جديدة في حي حلكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى