الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{  قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلاميّة محمود الهباش، إن الاحتلال الصهيوني لأراضي دولة فلسطين هو السبب الوحيد للإرهاب، وإن ما تمارسه دولة الاحتلال في فلسطين ضد أطفال قطاع غزة وتدمير البيوت وتهجير المقدسيين من بيوتهم واعتداءاتها المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة ومنع حرية العبادة إنما هو إرهاب دولة منظم.

جاء ذلك خلال كلمته أمام المؤتمر الدولي الذي تنظّمه وزارة الأوقاف والحج في جمهورية أفغانستان الإسلامية، بمشاركة وزراء أوقاف ومفتين وعلماء دين مسلمين بعنوان «المؤتمر الإقليمي للعلماء حول النزاعات والسلام في أفغانستان».

{ نظمت الجالية الفلسطينية في نيكاراغوا، فعالية في العاصمة ماناغوا، للتضامن مع القضية الفلسطينية، وتنديداً بالعدوان الصهيوني على شعبنا في القدس المحتلة، وبمجازره في قطاع غزة ضد المدنيين الأبرياء.

وأكد المشاركون رفضهم واحتجاجهم على القتل الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، وارتكابه المجازر البشعة ضد الأطفال والأبرياء.

{ نظمت الجالية الفلسطينية في صربيا مظاهرة وسط العاصمة بلغراد، داعمة لفلسطين ومنددة بالاعتداءات الصهيونية على ابناء شعبنا خاصة في غزة والقدس، ورفضاً لمخططات التهجير العرقي والإحلال في حي الشيخ جراح.

وشاركت في المظاهرة جماهير غفيرة من المواطنين الصرب والجاليات الفلسطينية العربية وكادر السفارة الفلسطينية، رافعين لافتات تدعو لإنهاء الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية والاستقلال لفلسطين.

{ شهدت مدينة سانتياغو العاصمة التشيليّة، مسيرة تضامنية، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على أبناء شعبنا.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع العاصمة، الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة لفلسطين، مرددين هتافات ضد العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا، والمجازر بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، مطالبين بالوقف الفوري للعدوان الصهيوني.

الشام

{ أصدر الرئيس بشار الأسد أمس، قانون الاستثمار الجديد رقم (18) لعام 2021 الذي يهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال، والاستفادة من الخبرات والتخصصات المختلفة وتوسيع قاعدة الإنتاج وزيادة فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي بما ينعكس إيجاباً على زيادة الدخل القومي وصولاً إلى تنمية شاملة ومستدامة.

{ أصدر مجلس النقد والتسليف قراراً يقضي بالسماح للقادمين إلى سورية بإدخال الأوراق النقدية الأجنبية (البنكنوت) حتى مبلغ 500 ألف دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى شريطة التصريح عنها أصولاً وفق النماذج المعتمدة من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لهذا الغرض والاحتفاظ بنسخة عن هذا التصريح.

العراق

{ اكد رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، أمس، ان تأسيس شركة وطنية للاتصالات يوفر مردوداً مالياً كبيراً للدولة وينهي فساداً واسعاً.

وقال طمعة في بيان، «نجدّد المطالبة بإنشاء شركة وطنيّة للاتصالات وإلزام الدولة بمنحها رخص الهاتف النقال لإنهاء احتكار الشركات المرتبطة بقوى سياسية نافذة لإدارة هذا القطاع المهم اقتصادياً وأمنياً واجتماعيًا، وتتولى الكوادر المختصة والموظفين في وزارة الاتصالات والهيئة إدارة وتشغيل هذا الشركة».

الأردن

{ قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في معرض إدارته مناقشات المجلس حول مشروع قانون البلديات واللامركزية أن مجلس النواب صاحب الحق في احتضان الحوار حول مشروع القانون.

وأضاف العودات أن اللجنة الإدارية ستحتضن حواراً وطنياً حول مشروع القانون، حيث ستقوم بالحوار والاستماع الى آراء وملاحظات مختلف الجهات للخروج بقانون يلبي طموحات شعبنا ويحقق الرغبة بأن يكون أحد التشريعات الناظمة للحياة السياسيّة ومعززاً لمسيرة التنمية السياسية.

الكويت

{ ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن على الإخوة المواطنين المسجلين في القوائم الانتخابية المشاركين في انتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الخامسة والمقرر أجراؤها السبت المقبل الذين فقدوا أو أتلفت جنسياتهم التقدم للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر للحصول على شهادة بدل فاقد أو تالف «لمن يهمه الأمر» ليتمكنوا من أداء واجبهم الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى