رياضة

مجموعات متوازنة في قرعة كأس الأمم الإفريقية مصر ستواجه نيجيريا والجزائر مع ساحل العاج

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية عن مجموعات متوازنة إلى حد كبير، وذلك بعدما سحبت في العاصمة الكاميرونية ياوندي مساء الثلاثاء الماضي.

وبرزت مواجهة نيجــيريا ومصــر في المجمــوعة الرابعــة والجــزائر حاملة اللقــب وكوت ديفــوار (ساحل العــاج) في المجــموعة الخامــسة، في أهــم مواجــهات الدور الأول.

وسيواجه المنتخب الكاميروني المضيف الفائز باللقب خمس مرات في مباراة الإفتتاح بوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الاولى في 9 كانون الثاني المقبل في ياوندي، التي تضم أيضاً إثيوبيا والرأس الاخضر.

وســتلعب السنــغال في المجــموعة الثانية إلى جانب كــل من زيمبابوي، غينيا ومالاوي. وجــاء المغــرب وغانــا في المجموعة الثالثــة التي ستــضم أيضاً جزر القمر والغابون.

أما مصر، حاملة الرقم القياسي بعدد الإنتصارات (7)، فستكون في الرابعة مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وتألفت المجموعة الخامسة من الجزائر حاملة لقب النسخة الأخيرة، إضافة إلى سييراليون، غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، فيما ستلعب تونس في المجموعة السادسة الأخيرة إلى جانب كل من مالي، موريتانيا وغامبيا.

وكان الإتحــاد الإفريــقي لكــرة القــدم «كاف» أقدم علــى تأجــيل حــفل سحب القرعة والذي كــان مــن المقــرر اقامته في 25 حزيران الماضي على خلفــية مشــاكل لوجســتية مرتبــطة بفــيروس «كوفــيد-19، حــيث تســببت الجائحــة أيضاً في تأجــيل موعــد البطولة القارية التي كانت مقررة في 2021، لتقام من 9 كانون الثاني حتى 6 شباط  2022.

وتوزّعت المنتخبات الـ 24 المشاركة في النهائيات على ست مجموعات على أن يتأهل الاوّل والثاني مباشرة إلى الدور الثاني، ويرافقها أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

المجموعات والمنتخبات:

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية:  السنغال، زيمبابوي، غينيا، مالاوي.

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الغابون.

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو.

المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الإستوائية، كوت ديفوار.

المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، غامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى