أولى

سريع يكشف تفاصيل المرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر»

يكشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، تفاصيل المرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر» في محافظة مأرب.

وأوضح العميد سريع في بيان أنه سيتم خلال الإيجاز الصحافي، كشف تفاصيل المرحلة الثانية من العملية التي تم خلالها تطهير مديريتي الجوبة وجبل مراد، والتطورات الأخيرة في محافظة مأرب.

وأشار إلى أنه سيتم الكشف أيضاً عن تفاصيل عمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاعات الجوية وعرض مشاهد نوعية مما وثقته عدسة الإعلام الحربي خلال العملية.

وفي سياق متصل، شن طيران العدوان الأميركي السعودي 13 غارة على محافظات مأرب والجوف وصعدة، فيما استشهد مواطنان وأصيب سبعة آخرون بنيران العدوان في صعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان ارتكبت 185 خرقاً بالحديدة بينها محاولة تسلل واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية وتحليق تسع طائرات تجسسية في أجواء الجبلية والجاح والفازة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية حققت الأحد انتصارات نوعية في عدد من المناطق المحيطة بمدينة مأرب.

وأكدت مصادر يمنية أن «القوات المسلحة حررت عددا من المناطق الهامة على أطراف الجوبة المتاخمة لمدينة مارب من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية».

وأضافت المصادر أن «القوات المسلحة حررت منطقة اليعرة والسواد والحجيرة إضافة لعقد اتفاقات مع القبائل لإخلاء عدد من المعسكرات التي كانت تستخدمها قوى العدوان»، ولفتت الى أن «التقدم الأخير خلال الـ24 ساعة الماضية أدى إلى التقاء مساري القوات المسلحة من جهة صرواح وجنوب غرب مأرب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى