رياضة

العهد يتمسّك بصدارة الدوريّ ويودّع «قدوح»انتصارات لافتة للبرج وشباب البرج والصفاء

حقق الصفاء فوزاً مثيراً على حساب التضامن صور بنتيجة 1-0، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وأثّر سوء المناخ على المباراة، حيث لجأ الفريقان إلى الركلات الثابتة لإيصال الكرة إلى المرمى. وفي الدقيقة 34، سجل محمد زين طحان هدفاً للصفاء، بعد ركنية من محمد المحمد، حولها طحان رأسية في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول التضامن صور الضغط على مرمى الصفاء، لكن تألق الحارس عمر أدلبي حرمه من التعادل. لتنتهي المباراة على هذا النحو، فيرفع الصفاء رصيده إلى 9 نقاط، في حين تجمّد رصيد التضامن عند 11 نقطة.

وفي مباراة القمّة، حقق العهد فوزاً كبيراً على شباب الساحل بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه،
وكان قد انتهى الشوط الأول سلبياً، ومع انطلاق الشوط الثاني سجل هلال الحلوة الهدف الأول للعهد في الدقيقة 53.  وأضاف محمد قدوح الهدف الثاني في الدقيقة 81.  ثمّ عزز العهد تقدمه بالهدف الثالث عبر حسين حيدر في الدقيقة 93. وهكذا، رفع العهد رصيده إلى 26 نقطة، ليوسّع الفارق مع شباب الساحل الوصيف لـ17 نقطة.

ومن جهته، فاز فريق شباب البرج على سبورتينغ، بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمّد رصيد سبورتينغ عند 7 نقاط في ذيل الترتيب. وشهدت المباراة تسجيل شباب البرج للهدف الأول في الدقيقة (6)، بعد ركنية نفذها محمد السباعي «وارطان» فحوّلها مهدي طليس رأسية داخل الشباك. وأضاف شباب البرج هدفه الثاني في الدقيقة (45)، بعد تسديدة متقنة للاعب مهدي طليس من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس محمد زهر. ومع انطلاق الشوط الثاني سيطر سبورتينغ على الكرة، وسط تألق الحارس أحمد تكتوك بتصديه لركلة جزاء في الدقيقة (75) سدّدها علي بزي. لينجح بعدها فريق سبورتينغ بتقليص الفارق في الدقيقة (90+4) عبر اللاعب محمد موسى، لتنتهي المباراة بفوز شباب البرج بنتيجة (2-1).

وفي ختام المرحلة العاشرة نجح فريق البرج في احتلال مركز الوصافة بعد فوزه المستحق على فريق الحكمة بنتيجة 2 ـ 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي، سجل للبرج أحمد الخطيب (د74) ويوسف عتريس (87).

ومن أخبار نادي العهد، موافقته على إعارة نجم الفريق محمد قدوح إلى صفوف نادي الزوراء العراقي لمدة 3 أشهر. ولفت قدوح إلى أنه متحمس جدا من أجل بدء مسيرته الاحترافية الجديدة. ومن جهته، أكد أمين سر نادي العهد محمد عاصي أنه يتمنى التوفيق للاعب محمد قدوح، مشدداً على أن نادي العهد سيبقى بيته الأول. وأشار إلى أنه سيغادر عقب نهاية الاستحقاق الدولي المتعلّق بمشاركة لبنان ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيّات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى