رياضة

كتيبة «البحريّ» النجماويّة تغرق أمام «الساحل» البرج وصيفاً للعهد والتضامن في سداسيّة الأوائل

} إبراهيم وزنه

… وعاد النجمة إلى بيت الطاعة، وكأن شيئاً لم يكن، بالأمس وفي مباراة أبناء المنارة العاشرة ضمن الدوري المحلي، لعب وخسر بمواجهة شباب الساحل، خسارة أبقت في جعبته 10 نقاط  فقط. فعلى ملعب جونيه البلدي عادت كتيبة المدرّب «البحري» إلى المستطيل الأخضر، لكنها مع صافرة النهاية خرجت من مركب «الأوائل» الستّة، أما من جهة الساحل «الأزرق» فقد عاد إلى سيرته الأولى، مستدركاً طريق الانتصارات، ضرب ضربته وزاد في إرباك النادي العريق والغريق في آن (2 ـ 1)، حتى أن هدف النجمة الوحيد جاء بتوقيع لاعب الساحل السابق حسن كوراني، فيما سجّل لأبناء حارة حريك حسين خليفة ووليد شور.

وشهدت المباراة اعتراضات نجماويّة بالجملة على التحكيم، تصدّى لها الحكم سامر السيد قاسم ببطاقاته الصفراء، علماً أن النجماويين كانوا الأكثر خطورة والأكثر استحواذاً على الكرة، لكن «الضاهر» و»العاصي» وامامهما الكتيبة الدفاعية الفدائية أبقت التقدّم للساحليين، مع الثناء على أداء شور الذي سجّل هدف الفوز من مجهود فردي رائع.

وعلى ملعب صور البلدي، حقق التضامن صور فوزاً مثيراً على حساب ضيفه فريق طرابلس بنتيجة 1-0،  وشهدت المباراة تسجيل رباح مذبوح هدف التضامن الوحيد، بعد خطأ من دفاعات طرابلس، ليسكن الكرة مباشرة في الشباك. وكاد عدنان ملحم أن يسجل هدفاً ثانياً مع نهاية الشوط الأول، حيث مرت كرته بعيدة سنتيمترات قليلة عن المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول طرابلس العودة إلى أجواء اللقاء، وسط دفاعات محكمة من الفريق الجنوبي. ورفع التضامن صور رصيده إلى 14 نقطة، ليترقب مصيره مع نهاية المرحلة، لمعرفة إذا كان سيلعب ضمن سداسية اللقب أو الهبوط، في حين تجمد رصيد طرابلس عند 14 نقطة، وينتظر نهاية الجولة لحسم مصيره.

ومن جهته، حقق فريق البرج (حصان البطولة الجامح) فوزاً مستحقاً على سبورتينغ بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون  البلدي، وشهدت المباراة أداءً سلبياً في الشوط الأول، حيث عرفت تسديدة وحيدة فقط من اللاعب علي مرقباوي، أبعدها محمد زهر.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حصل سبورتينغ على ركلة حرة، نفذها حمزة محمود مباشرةً في الشباك، على يمين الحارس في الدقيقة 48. بعدها سجل البرج هدف التعادل في الدقيقة 56، مستغلاً خطأ من حارس المرمى، عن طريق مرقباوي.

وعزز البرج تفوّقه في الدقيقة 87، إثر لعبة أكروباتية رائعة لأكرم مغربي، سكنت شباك الحارس محمد زهر.  ليرفع البرج رصيده إلى 23 نقطة، في الوصافة خلف العهد المتصدّر، بينما استمر سبورتينغ في ذيل الترتيب، برصيد 7 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى