رياضة

السفارة الفرنسيّة و»سبورتس أكاديميّ سكول» ينظّمان «اليوم الأولمبيّ» في الجامعة الأنطونية

يُفتتح عند الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت 4 حزيران الحالي  «اليوم الأولمبي» الذي تنظّمه السفارة الفرنسية و»سبورتس أكاديمي سكول» تحت إشراف اللجنة الأولمبية اللبنانية في المنشآت الرياضية التابعة للجامعة الأنطونية (بعبدا).

ويأتي هذا النشاط الرياضي بمشاركة بين 300 و400 لاعب ولاعبة من عشرات المدارس في عدد من الألعاب الرياضية بهدف اختيار 10 عناصر شابة (يبلغون حالياً 16 سنة) من بين 30 متطوّعاً سيتولون تنظيم وإدارة هذا «اليوم الأولمبي» بحيث سيتم تأهيل العناصر العشرة على مدى عامين للمشاركة في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

وسيتم ارسال الأسماء الى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس في ايلول المقبل ليصار الى  تأهيل المختارين الذي سيبلغون 18 سنة في العام 2024 تمهيداً لكسب الخبرة التنظيمية الضرورية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السفارة الفرنسية و»سبورتس أكاديمي سكول» تنفيذاً لخطة  اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس -2024 لإشراك الدول الراغبة بالتسويق للأولمبياد المقبل. وهو الأمر الذي يلقى الصدى الإيجابي.

وقد اختار المنظمون خمسة سفراء  لـ»اليوم الأولمبي» وهم الرياضيون اللبنانيون الأبطال راي باسيل (رامية اولمبية ) وأرز زهر الدين (عداء بارالمبي) ونور حديد (عداء أولمبي) ومانون عويس (متزلجة أولمبية) ولاعب منتخب فرنسا وقائد فريق أولمبيك ليون بكرة القدم ليو دوبوا الذي وصل الى لبنان وزار منشآت الجامعة الأنطونية ومقر «سبورتس اكاديمي سكول» ونادي «برفورمانس فيرست» برفقة مدير الأكاديمية الأستاذ جورج عساف وسفيرة «الأسبوع الأولمبي» مارجولين دوبورد والتقى العديد من تلامذة «سبورتس أكاديمي سكول» وأساتذتهم وتبادل معهم الحديث حول لعبة كرة القدم وعرض معهم تجربته مع اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى