الوطن

روداكوف من صور: نقف إلى جانب لبنان في كلّ المجالات

 نظّم المركز الثقافي الروسي في لبنان وبلدية صور مهرجاناً تراثياً، لمناسبة العيد الوطني الروسي، في «مركز باسل الأسد الثقافي» في صور، برعاية وحضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف ونواب قضاء صور ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ومنسق العلاقات اللبنانية الروسية في صور الدكتور أحمد زرقط وفاعليات ثقافية واجتماعية وبمشاركة الجالية الروسية.

وألقى السفير روداكوف كلمة عبّر فيها عن «العلاقات المتينة التي تربط الشعبين الروسي واللبناني»، مثنياً على «دور بلدية صور في تفعيل التوأمة الموقعة مع مدينة نوفوروسيسك الروسية التي شكلت حلقة وصل موثوقة تربط روسيا ولبنان».

وتطرق إلى الشأن السياسي، معتبراً أن «روسيا تتعرّض إلى حرب هجينة، معقدة ومتعددة الأوجه، شرسة وشعواء»، وقال «يحاولون بصفاقة شيطنتنا وإلصاق صورة العدو بنا، واتهامنا بالتسبّب بكل المصائب والمشاكل قاطبة».

وأكد «ان العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا جاءت رداً اضطرارياً واستجابةً قسرية، لحماية مواطني روسيا وأصدقائها من النظام الدمية النازي الجديد، الذي يدعو جهاراً إلى محو الروس والتخلّص حتى الجسدي منهم».

والقى دبوق كلمة أشار فيها إلى أن «اتفاقية التوأمة بين بلدية صور ومدينة نوفوروسيك ساهمت في تمتين العلاقات في مختلف المستويات ولا سيما ما يتعلق بالشق الثقافي والتربوي الذي استفاد منه العديد من الطلاب».

بعدها انطلقت الأنشطة الثقافية والتراثية، حيث قدمت فرقة فنية روسية عرضاً تراثياً روسياً.

ثم عقد السفير روداكوف لقاءً حوارياً،  دعت إليه لجنة العلاقات اللبنانية الروسية في صور، حضرها النواب حسين جشي وحسن عز الدين وعناية عز الدين ورئيس بلدية صور حسن دبوق وفاعليات  روحية وثقافية وجرى النقاش حول دور روسيا في المنطقة، وأكد روداكوف «وقوف  روسيا إلى جانب لبنان في كلّ المجالات».

وكان روداكوف استهل زيارته إلى مدينة صور بلقاء عُقد في مقرّ البلدية في حضور النائبة عز الدين ورئيس البلدية دبوق وأعضاء من المجلس البلدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى